إغلاق شركة سوبربيديستريان يعرض 20 ألف سكوتر كهربائي للبيع

ستجري عملية البيع على مرحلتين، الأولى في 23 يناير والثانية في 29 يناير، عبر موقع Silicon Valley Disposition

tech3arabileap2024

في حدث يعكس الصعوبات التي تواجه قطاع السكوتر الكهربائي، أعلنت شركة سوبربيديستريان الأمريكية عن إغلاق عملياتها في الولايات المتحدة، وطرح أكثر من 20 ألف سكوتر كهربائي للبيع بالمزاد العلني.

ستجري عملية البيع على مرحلتين، الأولى في 23 يناير والثانية في 29 يناير، عبر موقع Silicon Valley Disposition، وهو سوق عبر الإنترنت للأصول الفائضة. وستشمل المعدات المطروحة للبيع السكوتر الكهربائية بالإضافة إلى معدات أخرى من المدن التي كانت تعمل فيها سوبربيديستريان، مثل سياتل ولوس أنجلوس ونيويورك.

بدأت سوبربيديستريان في قطاع السكوتر المشترك في عام 2020 عندما استحوذت على شركة Zagster التي تتخذ من بوسطن مقراً لها. وعلى الرغم من جمعها 125 مليون دولار قبل أقل من عامين، إلا أنها واجهت صعوبات مالية في عام 2023. وكانت هناك بوادر تمويل جديد واندماج محتمل حتى نوفمبر الماضي، لكن أي محادثات جرت انهارت.

جاء إغلاق سوبربيديستريان قبل أيام فقط من إعلان شركة Bird، الشركة الرائدة سابقًا في قطاع السكوتر الكهربائي، إفلاسها بموجب الفصل 11.

يعكس إغلاق سوبربيديستريان وBird الصعوبات التي تواجه قطاع السكوتر الكهربائي، والذي يشهد منافسة شديدة وتنظيمًا متزايدًا من قبل الحكومات.

سامسونج SmartThings تسمح بالتحكم في سيارات هيونداي وكيا الكهربائية

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى