Steam تتوقف عن دعم ويندوز 7 و 8

أعلنت منصة Steam رسميًا توقف دعم تطبيقها لنظامي التشغيل ويندوز 7 و 8، ونصحت المستخدمين بالانتقال إلى أنظمة تشغيل حديثة.

tech3arabileap2024

أعلنت منصة Steam رسميًا توقف دعم تطبيقها لنظامي التشغيل ويندوز 7 و 8، ونصحت المستخدمين بالانتقال إلى أنظمة تشغيل حديثة.

سابقًا، حذرت الشركة من نهاية الدعم في العام الجديد، وعرضت عدادًا تنازليًا في التطبيق يوضح عدد الأيام قبل توقف التحديثات. في مقال عن نهاية الدعم، أشارت Steam إلى توقف الدعم الرسمي اعتبارًا من الأول من يناير 2024، حيث لن يتلقى التطبيق أي تحديثات بما في ذلك التحديثات الأمنية.

التوقف عن دعم ويندوز 7 كان في يناير 2020، وانتهاء دعم ويندوز 8.1 كان في يناير 2023. مايكروسوفت عرضت تحديثات أمنية موسعة للمؤسسات لمدة عامين، ولكن هذه الخدمة انتهت في يناير 2023.

Steam تنصح المستخدمين بالانتقال إلى إصدارات مدعومة من ويندوز مثل 10 أو 11، حيث من المتوقع أن ينتهي دعم ويندوز 10 في أكتوبر 2025. ويعتبر ويندوز 11 الخيار الأفضل إذا كنت لا ترغب في الترقية مرة أخرى.

على الرغم من أن تطبيق Steam لا يزال يعمل على ويندوز 7 و 8.1 حاليًا، إلا أنهم لا يمكنهم ضمان استمرار الوظائف بعد يناير 2024. ويرجح أن هذا التغيير لن يؤثر بشكل كبير على معظم المستخدمين، حيث أشار استطلاع Steam Hardware Survey لديسمبر 2023 إلى أن نسبة 0.89% فقط من المستخدمين يستخدمون إصدارات ويندوز غير المدعومة.

Steam تحذر أيضًا من أن استخدام الإصدارات القديمة من تطبيقها يمكن أن يؤدي إلى عرض الأنظمة لثغرات أمنية جديدة ومخاطر البرمجيات الضارة التي تستهدف سرقة المعلومات الشخصية.

مايكروسوفت تستعد لتحسين ويندوز 11 بمزايا جديدة

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى