واتساب يضع حدًا لسعة التخزين المجانية للنسخ الاحتياطية

يمكن للمستخدمين ترقية سعة التخزين المجانية لديهم إلى سعات كبيرة الحجم عبر الاشتراك في إحدى الخطط التي تتيحها جوجل عبر خدمة جوجل ون

tech3arabileap2024

واتساب وجوجل تبدأان باحتساب النسخ الاحتياطية لواتساب ضمن المساحة التخزينية في جوجل درايف، بغض النظر عن خطة التخزين.

في السابق، كان مستخدمو واتساب على نظام أندرويد يتمتعون بميزة النَسخ الاحتياطي اللامحدود للمحادثات، حيث كانت النسخ الاحتياطية تُرفع إلى حساباتهم وتُخزن سحابيًا في خدمة “جوجل درايف” دون أن تُحتسب من المساحة التخزينية الممنوحة لكافة المستخدمين، وهي 15 جيجابايت مجانية.

ولكن اعتبارًا من الآن، ستستهلك النسخ الاحتياطية لواتساب مساحة التخزين في جوجل درايف، بما في ذلك سجل الدردشة والصور ومقاطع الفيديو.

وسيُطبّق التغيير على كافة مستخدمي أندرويد خلال النصف الأول من عام 2024، على أن يتلقى المستخدمون إشعارًا قبل 30 يومًا من التغيير.

بالإضافة إلى ذلك يمكن للمستخدمين المتضررين من تلك التغييرات رفع النسخ الاحتياطية متضمنة الرسائل النصية فقط واستبعاد الصور ومقاطع الفيديو إذا كانت تستهلك الكثير من المساحة التخزينية. كما يمكن نقل الدردشات كاملةً إلى هاتف آخر باستخدام حساب واتساب نفسه عبر أداة نقل الدردشات الموجودة في التطبيق.

وبشكل عام، يمكن للمستخدمين ترقية سعة التخزين المجانية لديهم إلى سعات كبيرة الحجم عبر الاشتراك في إحدى الخطط التي تتيحها جوجل عبر خدمة جوجل ون. وذلك يُعد سببًا رئيسيًا وراء تلك التغييرات الأخيرة.

يُذكر أن آبل أيضًا تجعل النُسخ الاحتياطية لواتساب في آيفون جزءًا من السعة التخزينية في حسابات آي كلاود الخاصة بالمستخدمين، مع أن السعة المجانية المتاحة لا تزيد على 5 جيجابايت.

 

جوجل تتراجع عن قرارها وتزيل الحد الأقصى للملفات عبر جوجل درايف

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى