مستشعرات كاميرا سامسونج قد تفتح لنا نافذة على عوالم جديدة.

تمتلك سامسونج بالفعل خبرة في مجال مستشعرات الكاميرا، حيث تعد ثاني أكبر علامة تجارية في العالم في هذا المجال.

tech3arabileap2024

تسعى شركة سامسونج إلى تطوير مستشعرات كاميرا يمكنها التقاط ما هو غير مرئي بالعين المجردة، مثل الأشعة تحت الحمراء والأشعة فوق البنفسجية والأشعة السينية.

تمتلك سامسونج بالفعل خبرة في مجال مستشعرات الكاميرا، حيث تعد ثاني أكبر علامة تجارية في العالم في هذا المجال. وفي وقت سابق من هذا العام، كشفت الشركة عن مستشعر كاميرا بدقة 200 ميجابكسل، بالإضافة إلى تقنية تكبير متقدمة تستخدم الذكاء الاصطناعي.

وتعمل سامسونج الآن على إدماج المزيد من قدرات الذكاء الاصطناعي في مستشعراتها. وتهدف الشركة إلى تقديم مستشعرات يمكنها التقاط ما هو غير مرئي بحلول عام 2027.

وهناك بالفعل بعض الهواتف الذكية التي تحتوي على كاميرات يمكنها التقاط المعلومات غير المرئية، مثل الهواتف الذكية المزودة بكاميرات حرارية أو كاميرات بالأشعة فوق البنفسجية.

ومع ذلك، فإن كاميرات سامسونج المستقبلية قد تكون قادرة على التقاط هذه المعلومات باستخدام مستشعر كاميرا تقليدي، بدلاً من الاعتماد على مستشعر متخصص.

إذا نجحت سامسونج في تطوير مستشعرات كاميرا يمكنها التقاط ما هو غير مرئي، فسيكون هذا إنجازًا كبيرًا. وستفتح هذه التقنية إمكانيات جديدة لتطبيقات التصوير، مثل التصوير الطبي والتصوير الصناعي.

حيث تعمل سامسونج أيضًا على تطوير أجهزة استشعار يمكنها محاكاة الحواس البشرية. وهذا هدف طويل المدى، لكن سامسونج لديها بالفعل خبرة في هذا المجال، حيث طورت بالفعل مستشعرات كاميرا يمكنها التقاط صور بدقة العين البشرية.

سامسونج تخطط لإطلاق أجهزة محمولة مقاومة للصدمات

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى