واتساب يتيح ميزة جديدة “اسم المستخدم” الى اصدار الويب

تهدف الميزة إلى تحسين تجربة المستخدم عبر إلغاء الحاجة إلى مشاركة أرقام الهواتف

تختبر منصة المراسلة الفورية واتساب ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بإنشاء أسماء مستخدمين في إصدار الويب. كانت المنصة قد بدأت اختبار تلك الميزة في مايو الماضي في النسخة التجريبية من التطبيق في الأجهزة المحمولة.

تهدف الميزة إلى تحسين تجربة المستخدم عبر إلغاء الحاجة إلى مشاركة أرقام الهواتف. يمكن أن تحل أسماء المستخدمين المميزة للحسابات محلها، مما يجعل من السهل على المستخدمين العثور على بعضهم البعض دون الحاجة إلى مشاركة معلومات الاتصال الخاصة بهم.

ستضيف الميزة أيضًا طبقة جديدة من الخصوصية، حيث ستتيح للمستخدمين التواصل دون الكشف عن أرقام هواتفهم الشخصية. يمكن للمستخدمين اختيار إنشاء اسم مستخدم، ويمكنهم إلغاؤه في أي وقت.

أضافت واتساب أيضًا خيارات إضافية تتيح إمكانية البحث عن جهات الاتصال عبر “اسم المستخدم” بالإضافة إلى البحث التقليدي بالاسم أو رقم الهاتف.

كما تختبر واتساب ميزة أخرى جديدة تسمى “الملف الشخصي البديل”. ستتيح هذه الميزة للمستخدمين إخفاء معلوماتهم الشخصية عن الغرباء عبر السماح بإنشاء صورة واسم مختلفين يكونان مرئيين لجهات الاتصال التي لا يمنحها المستخدم صلاحية الاطلاع على معلومات ملفه الشخصي الأساسي.

لا تزال هذه الميزات قيد الاختبار والتطوير، ومن المتوقع إطلاقها لكافة المستخدمين قريبًا.

مايكروسوفت تستحوذ على مزرعة قرع في ويسكونسن مقابل 76 مليون دولار

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى