آبل تخطط لتدريب الذكاء الاصطناعي على محتوى الأخبار

آبل تسعى إلى عقد صفقات تمتد لسنوات مع شركات إعلامية كبيرة، مثل Condé Nast و NBC News و IAC

تسعى شركة آبل إلى عقد شراكات مع ناشري الأخبار الرئيسيين في الولايات المتحدة، بهدف استخدام المحتوى الإخباري في تدريب نماذج الذكاء الاصطناعي التي تعمل على تطويرها. وبحسب تقرير لصحيفة نيويورك تايمز، فإن آبل تسعى إلى عقد صفقات تمتد لسنوات مع شركات إعلامية كبيرة، مثل Condé Nast و NBC News و IAC، وهي شركات تمتلك الكثير من المنصات الإخبارية.

Tech3arabi Plans

وتقدر قيمة الصفقات المقترحة بنحو 50 مليون دولار على الأقل، وستحصل آبل من خلالها على ترخيص أرشيف المقالات الإخبارية. وقد أبدى بعض الناشرين تحفظهم على عرض آبل، حيث اعتبروه “واسعة للغاية” وغير واضح بشأن كيفية تطبيق الذكاء الاصطناعي التوليدي على الأخبار.

في المقابل، أبدى ناشرون آخرون تفاؤلهم بشأن الشراكة المحتملة مع آبل، حيث اعتبروها فرصة لحصولهم على عائد مالي من استخدام محتواهم، فضلاً عن ضمان عدم استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي من قبل آبل دون إذنهم.

وأشارت صحيفة نيويورك تايمز إلى أن المديرين التنفيذيين في آبل كانوا “يتجادلون” بشأن آلية الحصول على البيانات اللازمة لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدي، وقد فضلت الشركة التعاون مع ناشري الأخبار كأفضل الخيارات المتاحة في الوقت الحالي.

شركات مثل جوجل وميتا ومايكروسوفت قد أطلقت نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدية الخاصة بها، والتي تم تدريبها على كميات هائلة من البيانات المتاحة على الإنترنت، بما في ذلك الكتب والمقالات والأخبار والصور وغيرها من صفحات الويب. ومع ذلك، لا تزال هذه الشركات تواجه انتقادات بسبب احتمال انتهاكات حقوق الملكية الفكرية، فضلاً عن دقة المعلومات التي تقدمها نماذجها.

لينوفو تكشف عن ThinkPad S2 Yoga 2023 بتصميم قابل للطي

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى