آبل تتوقف عن دعم الساعات الذكية التي مضى عليها أكثر من عامين

يشمل الحظر جميع ساعات آبل الجديدة المبيعة منذ عام 2020

tech3arabileap2024

في 20 ديسمبر 2023، دخل حظر مبيعات ساعة آبل الذكية في الولايات المتحدة حيز التنفيذ، بعد أن قضت لجنة التجارة الدولية الأمريكية بأن آبل انتهكت براءتي اختراع للتكنولوجيا الصحية تتعلقان باستشعار الأكسجين في الدم تحتفظ بهما شركة Masimo.

يشمل الحظر جميع ساعات آبل الجديدة المبيعة منذ عام 2020، بما في ذلك Apple Watch Series 6 و Apple Watch Series 7 و Apple Watch Series 8 و Apple Watch Ultra، بالإضافة إلى Apple Watch Series 9 و Apple Watch Ultra 2.

ويُعفى من الحظر نماذج Apple Watch SE التي لا تحتوي على مستشعر الأكسجين في الدم. كما أن الساعات المشمولة بالضمان، أو المشتراة قبل 25 ديسمبر، لن تتأثر بمنع الإصلاحات.

ونتيجة للحظر، لن تتمكن آبل من إصلاح معظم مشكلات القطع العتادية في الساعة الذكية، بما في ذلك الشاشات المكسورة. وستظل الشركة تقدم المساعدة التي يمكن إجراؤها عبر البرامج، مثل إعادة تثبيت نظام التشغيل.

يمثل حظر الإصلاحات مشكلة محتملة للمستهلكين الذين يمتلكون ساعات آبل خارج الضمان والتي قد تحتاج إلى إصلاح. ومن المرجح أن تستمر آبل في تقديم المساعدة عبر البرامج، ولكن من غير الواضح ما إذا كانت ستتمكن من إيجاد حل للسماح لها بإصلاح الساعات ذات المشكلات المادية.

لينوفو تكشف عن ThinkPad S2 Yoga 2023 بتصميم قابل للطي

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى