سامسونج تطلق ميزة جديدة لتتبع الأدوية في تطبيق Samsung Health

تساعد الميزة الجديدة المستخدمين في تتبع كل من الأدوية التي تصرف بوصفة طبية والأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية

أعلنت شركة سامسونج عن ميزة جديدة لتتبع الأدوية في تطبيق Samsung Health، تستهدف الأشخاص الذين يتناولون الأدوية بانتظام وأولئك الذين يتناولون المكملات الغذائية.

تساعد الميزة الجديدة المستخدمين في تتبع كل من الأدوية التي تصرف بوصفة طبية والأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية، وتوفر معلومات ونصائح مهمة وذات صلة بخصوص هذه الأدوية.

وتوفر الميزة معلومات تفصيلية تتضمن أوصافًا عامة بالإضافة إلى الآثار الجانبية المحتملة عند إدخال اسم الدواء المحدد في التطبيق. كما يوفر التطبيق أيضًا ردود الفعل السلبية التي قد تحدث نتيجة التفاعلات الدوائية أو إذا تناولها المستخدم مع بعض الأطعمة والمواد.

ويمكن للمستخدم أيضًا تسجيل شكل أدويته وألوانها، وإضافة الجرعة ووقت الاستهلاك وتفاصيل أخرى لتجنب أي ارتباك محتمل. كما يمكن إعداد تنبيهات لتذكيره بموعد تناول أدويته ومتى يجب عليه التفكير في إعادة شرائها.

ويضبط التطبيق التنبيهات بدقة لتناسب المستخدم الفردي، لذا فإن ميزة الأدوية قادرة على تحديد أولويات الأدوية اعتمادًا على أهميتها.

ويرسل تطبيق Samsung Health تذكيرات مختلفة اعتمادًا على مدى أهمية أو إلحاح وصفة طبية معينة. فيمكن للمستخدم تعيين تذكير قوي يعرض تنبيهًا بوضع ملء الشاشة ضمن هاتفه الذكي مصحوبًا بنغمة طويلة للأدوية المهمة. في حين يظهر تذكير بسيط منبثق لن يزعج المستخدم بخصوص المكملات الغذائية، مثل الفيتامينات.

ويتلقى مستخدمو ساعة سامسونج الذكية أيضًا تذكيرات عبر معصمهم مباشرة حتى يتمكنوا من متابعة جداول الأدوية، حتى عندما يكونون بعيدين عن هواتفهم.

 

سامسونغ تعلن عن حدثها السنوي.. ما المنتجات المتوقعة؟

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى