فيلينتس تحصل على تمويل أولي بقيادة A15

إغلاق جولة الاستثمار الأخيرة للشركة يعكس الحاجة الماسة إلى إزالة التحيز من عملية التوظيف

حصلت شركة فيلينتس، وهي شركة سعودية ناشئة متخصصة في حلول التوظيف، على تمويل من جولة استثمارية (Seed) بقيادة شركة A15، ومشاركة شركة Nibras Capital وAUC Venture Lab، بالإضافة إلى عدد من المستثمرين المحليين. لم يتم الكشف عن قيمة التمويل.

تأسست شركة فيلينتس في عام 2020 على يد محمد جبر وعبدالعزيز المهيدب، وهي متخصصة في استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحسين عمليات التوظيف. تستخدم الشركة تقنيات الذكاء الاصطناعي لفرز السير الذاتية، وإجراء المقابلات، وتقييم اللغة والمهارات والقدرات البرمجية للمرشحين. تقول الشركة إن استخدام هذه التقنيات يسمح بتقليل تكلفة التوظيف بنسبة تصل إلى 80% وزيادة عدد المقابلات السنوية بمقدار 400%.

قال محمد جابر، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فيلينتس، إن إغلاق جولة الاستثمار الأخيرة للشركة يعكس الحاجة الماسة إلى إزالة التحيز من عملية التوظيف. وأضاف أن الشركة تخطط للتوسع في السعودية والعمل بشكل وثيق مع الوزارات والحكومة للمساهمة في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

قال عبد العزيز المهيذب، الشريك المؤسس والمدير العام لشركة فيلينتس، إن الشركة تخطط لتوسيع نطاق تقديم واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بها للكيانات الحكومية في الشرق الأوسط. وأضاف أن الشركة تسعى لأن تصبح المنصة المفضلة للتوظيف لدى هذه الكيانات.

ووفقًا لبيان الشركة، فإنها تقدم نظامًا لتتبع المتقدمين وواجهات برمجة التطبيقات لدعم منصات التوظيف في تحولها نحو استخدام الذكاء الاصطناعي. ستستخدم الشركة الاستثمار في تحسين تقنياتها وتجربة المستخدم والتوسع في تقديم خدماتها لقطاع الأعمال، كما تخطط للتوسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

شركة تريل السعودية تحصل على تمويل(Pre-Seed) بقيمة 5.4 مليون ريال من مستثمرين أفراد

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى