فيجن فنتشرز تقود جولة استثمارية بقيمة 11.25 مليون ريال سعودي في سبير

ستستخدم سبير التمويل الجديد لتوظيف المواهب والتسويق وتعزيز أعمالها في المملكة العربية السعودية.

أعلنت شركة سبير، وهي شركة متخصصة في خدمات المصرفية المفتوحة مقرها المملكة العربية السعودية، عن حصولها على تمويل بقيمة 11.25 مليون ريال سعودي في جولة استثمارية قادتها شركة فيجن فنتشرز، بمشاركة مستثمرين آخرين.

تأسست سبير على يد دلال الريس وسوراب شاه، وتعمل في السعودية والكويت والبحرين. وتركز الشركة على تقديم حلول المصرفية المفتوحة للشركات، بما في ذلك شركات الإقراض وخدمات الدفع الآجل.

وستستخدم سبير التمويل الجديد لتوظيف المواهب والتسويق وتعزيز أعمالها في المملكة العربية السعودية.

فيجن فنتشرز وواعد فنتشرز تستثمران في سبير لتعزيز الخدمات المصرفية المفتوحة في الشرق الأوسط

أكد قيس العيسى، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لصندوق فيجن فنتشرز، على أهمية الاستثمار في شركة سبير، وهي شركة متخصصة في خدمات المصرفية المفتوحة في الشرق الأوسط. وقال العيسى: “نختار استثماراتنا في شركات التقنيات الناشئة بعناية شديدة، وقد تميزت شركة سبير بمزيج من خبرة الفريق الاستثنائية وحجم السوق الضخم بالمنطقة”.

وأضاف محمد زيشان، كبير مسؤولي الاستثمار في واعد فنتشرز: “تتمتع شركة سبير بموقع مثالي لتساهم في تحقيق ثورة الخدمات المصرفية المفتوحة في الشرق الأوسط. حيث إن خدمات المصرفية المفتوحة هي عامود الابتكار المالي، ويتوقع تجاوز سوقها العالمي 43 مليار دولار بحلول عام 2026”.

يشهد سوق الخدمات المصرفية المفتوحة نموًا سريعًا في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك منطقة الشرق الأوسط. ويتوقع أن وينمو السوق العالمي للخدمات المصرفية المفتوحة بمعدل سنوي مركب يبلغ 24.4% خلال السنوات الخمس المقبلة، ليصل إلى 43 مليار دولار بحلول عام 2026.

وتساهم عدة عوامل في هذا النمو، بما في ذلك تطور التنظيمات، وتزايد عدد الشركات في مجال التكنولوجيا المالية، والتوجه نحو التحول الرقمي. ولقد وضعت بالفعل عدد من البنوك المركزية في منطقة الشرق الأوسط إطارات عمل للخدمات المصرفية المفتوحة، كما أعلنت اخرى عن خططها لتطوير هذا المجال.

وتعتبر شركة سبير من الشركات الرائدة في مجال الخدمات المصرفية المفتوحة في منطقة الشرق الأوسط. وتقول الشركة إن إغلاق الجولة الاستثمارية الأخيرة يُعد شهادة على نجاحها المبكر والإيمان بقدرة الخدمات المصرفية المفتوحة على تمكين المستهلكين والشركات من التحكم أكثر في بياناتهم المالية.

حيث انه قالت دلال الريس، المؤسسة الشريكة والرئيسة التنفيذية لشركة سبير، إن الخدمات المصرفية المفتوحة توفر بيئة مالية آمنة وسهلة الوصول تعزز التعاون بين البنوك والشركات والمستهلكين.

من جانبه، قال سوراب شاه، المؤسس الشريك والرئيس التنفيذي للعمليات في سبير، إن الشركة تؤمن بأهمية العمل مع فريق مرن يمكنه التنفيذ بكفاءة عالية وتحقيق طموحات كبيرة.

وأضاف حسن زينل، أحد المستثمرين في سبير، أن الشراكة مع دلال وسوراب تعكس ثقته في قيادتهم ورؤيتهم.

وتسعى سبير إلى تعزيز قدراتها لدفع خطط الخدمات المصرفية المفتوحة إلى الأمام في المنطقة.

 

نيرباي تغلق جولة استثمارية بقيمة 13.5 مليون ريال بقيادة فيجن فنتشرز

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى