توقفت آبل عن بيع Apple Watch Series 9 بسبب نزاع براءة اختراع

يتمحور النزاع الأساسي حول تقنية تأكسد النبض، والتي يستخدم مستشعر بصري لاكتشاف تدفق الدم

tech3arabileap2024

تم إيقاف مبيعات شركة آبل لساعتها الذكية Series 9 بناءً على تأكيدات من موقع TechCrunch ومشاركة موقع 9to5Mac. يأتي هذا بعد قرار صدر من لجنة التجارة الدولية (ITC) في أكتوبر بسبب نزاع حول براءات الاختراع مع شركة Masimo، وهي شركة تكنولوجيا طبية مقرها في كاليفورنيا. يتعلق النزاع بمستشعر الدم الموجود في آخر ساعة ذكية من آبل.

سيتم تنفيذ هذا الإجراء عبر متجر آبل الإلكتروني الرسمي في تمام الساعة 3 مساءً من يوم الخميس الموافق 21 ديسمبر، وستتوقف متاجر التجزئة عن بيع هذه الساعة اعتبارًا من 24 ديسمبر – قبل عيد الميلاد مباشرة. كما سيكون اليوم الذي يسبق عيد الميلاد هو آخر يوم لاستلام وتسليم الطلبات عبر الإنترنت.

ستقوم آبل بالاستئناف ضد هذا الحكم الصادر من ITC، حيث تعتقد الشركة أن هذا الحكم خاطئ. كما رفعت الشركة دعوتين قضائيتين ضد Masimo في أكتوبر من العام الماضي، ادعت فيها انتهاك براءات الاختراع الخاصة بها. وأشارت الشركة في ذلك الوقت إلى أن “Masimo حاولت بشكل خاطئ استخدام ITC لمنع منتج يمكن أن ينقذ الحياة من الوصول إلى ملايين المستهلكين الأمريكيين بينما تمهد الطريق لساعتها الذكية الخاصة التي تقلدها ساعة Apple”.

يتمحور النزاع الأساسي حول تقنية تأكسد النبض، والتي يستخدم مستشعر بصري لاكتشاف تدفق الدم. حصلت Masimo الشهر الماضي على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لاستخدام منتجها الخاص الذي يرتدي على المعصم للاستخدام الطبي مع وبدون وصفة طبية.

 

آبل تعد بإصلاحات مجانية لطرازات watch series 6 ذات الشاشات الفارغة

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى