آبل تضيف ميزات صحية جديدة لساعتها الذكية

ستتمكن ساعة أبل الذكية من تنبيه مالكيها في حالة ارتفاع ضغط الدم عن القياسات الطبيعية

tech3arabileap2024

تستعد شركة آبل لإطلاق مزايا صحية جديدة في ساعة أبل الذكية لعام 2024، بما في ذلك إمكانية تتبع ضغط الدم عبر المعصم، واكتشاف حالات انقطاع النفس في أثناء النوم.

سيكون بإمكان ساعة أبل الذكية اكتشاف ارتفاع ضغط الدم من خلال القياسات التي تجريها حساسات خاصة على الأوعية الدموية في معصم اليد. وهو ما سيُعد إنجازًا هندسيًا بارزًا للشركة.

ستتمكن ساعة أبل الذكية من تنبيه مالكيها في حالة ارتفاع ضغط الدم عن القياسات الطبيعية، حتى يتمكنوا من إبلاغ الطبيب المعالج. لكن لن توفر الساعة في البداية أي قياسات محددة للضغط الانقباضي والانبساطي، كما هو الحال في الأجهزة المتخصصة في قياس ضغط الدم.

وستتمكن أيضا ساعة أبل الذكية من اكتشاف حالات انقطاع التنفس في أثناء النوم من خلال قياسات النوم وأنماط التنفس، ثم تنبيه المستخدمين في حالة ملاحظة نتائج غير طبيعية.

من الجدير بالذكر أن تشخيص حالات انقطاع التنفس في أثناء النوم يتطلب عادة اختبار دراسة النوم في مركز متخصص. لكن قد تساعد التقنية الجديدة في تسهيل تشخيص الحالات ذات الأعراض والعلامات الخفيفة، أو تتبع الحالات التي تم تشخيصها بالفعل، والمساهمة في تحسين النوم.

عادةً ما تقدم آبل تلك المزايا الصحية لإرشاد المستخدمين وتنبيههم عند اكتشاف قياسات غير طبيعية، ولا تغني بأي حال عن تلقي النصيحة الطبية أو اللجوء إلى استخدام الأجهزة المتخصصة في القياس.

إذ يشير تقرير بلومبيرج أيضًا إلى أن آبل قد تطرح أحد إصدارات ساعة آبل القادمة بتصميم جديد محسّن، وهو على الأرجح الإصدار الأساسي من الساعة.

مواصفات و مميزات و سعر ساعة ابل الاصدار السادس

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى