Wi-Fi 7: سرعة فائقة تصل إلى 40 جيجابت في الثانية

يوفر سرعات هائلة تصل إلى 40 جيجابت في الثانية

tech3arabileap2024

أعلنت رابطة Wi-Fi Alliance أن الشكل النهائي لمواصفات Wi-Fi 7 سيصدر في الربع الأول من العام القادم، أي في الفترة من يناير إلى مارس 2024.

شبكة تك عربي

ستوفر تقنية Wi-Fi 7 اتصالات بسرعة تصل إلى 40 جيجابت في الثانية، مما يجعلها أسرع من تقنية Ethernet السلكية التي توفر سرعات تصل إلى 10 جيجابت في الثانية.

ستستخدم تقنية Wi-Fi 7 ثلاثة نطاقات تردد هي: 2.40 جيجا هرتز، و5 جيجا هرتز، و6 جيجا هرتز، لتوفير أفضل سرعات اتصال ممكنة.

أعلنت رابطة Wi-Fi Alliance أنّ انتهاء مواصفات الإصدار السابع لتقنية الواي فاي (Wi-Fi 7) سيكون بحلول نهاية الربع الأول للعام الجديد.

ستنتهي مواصفات الإصدار السابع لتقنية الواي فاي (Wi-Fi 7) بحلول نهاية الربع الأول للعام الجديد، مما يفسح المجال أمام اعتماد عتاد موحد لدى الشركات والمؤسسات.

سيصدر إصدار Wi-Fi CERTIFIED 7، المعتمد على تكنولوجيا IEEE 802.11be، قبل نهاية الربع الأول لعام 2024. وستوفر الأجهزة المزودة بتقنية Wi-Fi 7 أداءً متقدمًا لاتصال الواي فاي يرقى للمرحلة التالية من الأجهزة المتصلة.

يُعد إصدار Wi-Fi 7 ثورة في مجال الاتصالات اللاسلكية، حيث يوفر سرعات هائلة تصل إلى 40 جيجابت في الثانية، مما يجعله بديلاً ناجحاً لتقنية Ethernet السلكية التقليدية.

يحقق إصدار Wi-Fi 7 سرعات هائلة باستخدام ثلاثة نطاقات تردد هي: 2.40 جيجا هرتز، و5 جيجا هرتز، و6 جيجا هرتز، وبعرض قناة قدره 320 ميجا هرتز، وتعديل سعة التربيع (4096-QAM).

يتضمن إصدار Wi-Fi 7 كذلك مميزات مثل تقنية تعدد المستخدمين بدخل متعدد-خرج متعدد (MU-MIMO) وتقنية تعدد الوصول بتقسيم تعامدي للتردد (OFDMA)، وذلك لتسريع عمليات الاتصال.

أحد عيوب هذه التقنية في سعي الرابطة لأن تكون موجهة للاستخدام في تطبيقات الواقع الافتراضي/الواقع المعزز، مما يعني وجود اتصالات لا سلكية مباشرة، وهو أمر قد يصعب تحقيقه في البيئات الحديثة.

تدعم رابطة (Wi-Fi Alliance) اتصالاً فائقاً لحالات الاستخدام الناشئة بمستويات مرتفعة من التفاعل. ويتزايد طلب المستخدمين على التقنيات ذات القدرات العالية وزمن التأخير المنخفض، مثل الواقع الافتراضي والواقع المعزز والحوسبة السحابية، وينمو مجال إنترنت الأشياء الصناعي عبر قطاعات مختلفة من السوق. ولأجل ذلك ستوفر أجهزة Wi-Fi 7 أداءً محسناً، حتى في البيئات الكثيفة في نطاقي 2.4 و5 جيجاهرتز. أما البلدان الذي يتاح فيها نطاق 6 جيجاهرتز، فستحظى بالنطاق الكامل لأداء Wi-Fi 7 المذهل.

تعرف على تقنية WiFi 7

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى