جامعة تكساس: مشروع جديد من إيلون ماسك

يخطط الملياردير إيلون ماسك لإنشاء جامعة في مدينة أوستن بولاية تكساس، وذلك وفقًا للإقرارات الضريبية لمؤسسة خيرية أسسها.

يخطط الملياردير إيلون ماسك لإنشاء جامعة في مدينة أوستن بولاية تكساس، وذلك وفقًا للإقرارات الضريبية لمؤسسة خيرية أسسها.
ستبدأ المؤسسة الخيرية الجديدة، التي تلقت منحة من ماسك بقيمة 100 مليون دولار تقريبًا، نشاطها بافتتاح مدرسة ابتدائية وثانوية تركز على العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

تخطط المؤسسة الخيرية لتوسيع عملياتها في المستقبل لإنشاء جامعة مخصصة للتعليم العالي، وذلك وفقًا لطلب تقدمت به إلى دائرة الإيرادات الداخلية للحصول على حالة الإعفاء الضريبي.

ستقدم الجامعة أعضاء هيئة تدريس من ذوي الخبرة، ومنهجًا تقليديًا إلى جانب تجربة تعليمية عملية تشمل المحاكاة ودراسات الحالة ومشاريع التصنيع والتصميم والمختبرات، وذلك وفقًا لطلب تقدمت به المؤسسة الخيرية في شهر أكتوبر 2022.

صرحت المؤسسة الخيرية أن الجامعة مصممة لتلبية احتياجات الطلاب الذين لديهم إمكانات أكاديمية وعلمية عالية، وذلك من خلال تطبيق منهج دراسي صارم قائم على المشاريع.

ستبدأ مدرسة إيلون ماسك بتسجيل 50 طالبًا فقط في البداية، لكنها تخطط للتوسع بمرور الوقت. ستمول المدرسة من خلال التبرعات والرسوم الدراسية، وستقدم منحًا دراسية للطلاب المحتاجين.

يأتي إنشاء إيلون ماسك لمدرسة في الوقت الذي يتعرض فيه لانتقادات متزايدة، حيث تنمو أوستن كمركز للتعليم البديل.
سبق لإيلون ماسك إنشاء مدرسة للأطفال، وهو مهتم أيضًا بفتح جامعة.

أسس ماسك مدرسة Ad Astra للأطفال العاملين في سبيس إكس في كاليفورنيا منذ عام 2014. توسعت المدرسة إلى برنامج تعليمي عبر الإنترنت وانتقلت إلى تكساس في عام 2020.

تعد هذه الخطوة علامة على أن ماسك يسعى إلى توسيع إمبراطوريته إلى ما هو أبعد من إكس، منصته للتواصل الاجتماعي، وشركاته الأخرى، واستثماراته في الذكاء الاصطناعي، وتفاعله مع قادة العالم.

ايلون ماسك يريد معالجة مشكلة استدامة بيتكوين

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى