تسلا تصدر تحديثًا لإصلاح خطأ في نظام Autopilot

تسلا تقوم باستدعاء أكثر من مليوني سيارة في الولايات المتحدة لتثبيت تحديثات أمنية لنظام Autopilot

تسلا تقوم باستدعاء أكثر من مليوني سيارة في الولايات المتحدة لتثبيت تحديثات أمنية لنظام Autopilot، بعد أن أعربت إدارة السلامة المرورية الوطنية عن مخاوفها بشأن السلامة.

شبكة تك عربي

يشمل الاستدعاء جميع المركبات تقريبًا في الولايات المتحدة، بهدف ضمان انتباه السائقين أثناء استخدام نظام Autopilot.

حذر تقرير استدعاء من أن عناصر التحكم في نظام Autopilot قد لا تمنع السائقين من التخلي عن المسؤولية، مما قد يؤدي إلى وقوع حوادث.

الإدارة الوطنية للسلامة المرورية عبر الطرق السريعة قامت بتحقيق دام أكثر من عامين للتأكد مما إذا كانت المركبات التي تصنعها شركة السيارات الكهربائية التي يقودها الملياردير إيلون ماسك تضمن انتباه السائقين بشكل كاف.

أشادت آن كارلسون، القائمة بأعمال مدير الإدارة الوطنية للسلامة المرورية عبر الطرق السريعة، بشركة تسلا لاتخاذها إجراءً لمعالجة مخاوف السلامة.

في جلسة استماع بمجلس النواب الأمريكي، أفادت كارلسون بأنه تم اكتشاف أن السائقين لا يكونون دائمًا مركزين أثناء تشغيل هذا النظام.

في أغسطس 2021، قامت الوكالة بفتح تحقيق في مسائل السلامة بسبب زيادة تكرار الحوادث المميتة التي تشمل استخدام نظام Autopilot.

يهدف نظام Autopilot الموجود في سيارات تسلا إلى تمكين السيارات من القيام بالتوجيه والتسريع والفرملة بشكل تلقائي داخل حارتها، كما يعمل على مساعدة السائق في تغيير الممرات على الطرق السريعة، لكنه لا يجعل المركبات قائمة بالقيادة الذاتية.

يضم نظام Autopilot مكونًا يُعرف بـ Autosteer، الذي يحافظ على السرعة المحددة ومسافة التباع ويحافظ على استمرارية السيارة في مسار القيادة.

تسلا أشارت إلى عدم موافقتها على تحليل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية عبر الطرق السريعة، ولكنها تقوم بنشر تحديثات تتضمن عناصر تحكم وتنبيهات إضافية، بالإضافة إلى تلك الموجودة في المركبات المتأثرة، بهدف تشجيع السائقين على الالتزام بمسؤوليات القيادة أثناء تشغيل نظام Autosteer.

تتابع الإدارة الوطنية للسلامة المرورية عبر الطرق السريعة تحقيقها في نظام Autopilot من تسلا، وتنتظر باهتمام تحديثات الشركة.

التحديث الذي يعتمد على أجهزة المركبة يعزز أهمية التنبيهات المرئية، ويُبسط طريقة التفاعل مع نظام Autosteer وإلغاء التفاعل معه، كما يُجرى فحوصات إضافية عند تشغيل نظام Autosteer.

 

تسلا تواجه دعوى قضائية جديدة بعد وفاة سائق إثر تشغيل القيادة الذاتية

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى