كيف تُسهِّل لوحة المفاتيح الصغيرة من Figma حياة المصممين

أعلنت شركة البرمجيات للتصميم فيجما عن إطلاق جهازها الأول المعروف بـ "Creator Micro"

أعلنت شركة البرمجيات للتصميم فيجما عن إطلاق جهازها الأول المعروف بـ “Creator Micro”، وهو لوحة مفاتيح ميكانيكية صغيرة، المعروفة أيضًا باسم لوحة مفاتيح الماكرو، وتتكون من 12 مفتاحًا وزرين للوصول السريع إلى أدوات واختصارات فيجما المستخدمة بشكل شائع.

شبكة تك عربي

يمكن طلب لوحة المفاتيح الماكرو الآن مقابل 139 دولارًا كأول طلب، ومن المتوقع أن تكون متاحة للمستخدمين في النصف الأول من العام المقبل.

يُعَدُّ التصميم تحدًّيا إبداعيًا يتطلب تذكرة الكثير من المهارات. فقد جرب المصممون لفترة طويلة طرقًا لتقليل النقرات اللازمة لأداء المهام. وتهدف الشركة من خلال لوحة المفاتيح الماكرو إلى تسهيل حياة المصممين.

تتيح لوحة المفاتيح الماكرو للمستخدمين برمجة ما يصل إلى 48 اختصارًا مختلفًا ضمن برنامج التصميم. وقال روب باي، مدير المنتج في Figma: “تمكن لوحة المفاتيح الماكرو للمستخدمين من القيام بشيء مختلف وتخصيصه بالطريقة التي يرغبون بها”.

غالبًا ما لا تكون اللوحات المفاتيح التقليدية مصممة خصيصًا للاستخدام في التصميم أو العمل الإبداعي، لذا يقوم الهواة بصناعة لوحات مفاتيح ميكانيكية مخصصة لسد هذه الثغرة، وتوفر عمليات البحث عن لوحات مفاتيح مخصصة لبرامج Adobe الخيارات المتعددة عبر صفحات Amazon.

تعتبر لوحة المفاتيح Creator Micro نتاجًا لتعاون الشركة مع Work Louder، وهي شركة كندية متخصصة في إنتاج اللوحات المفاتيح القياسية. تهدف هذه اللوحة إلى مساعدة المستخدمين في تعزيز الذاكرة العضلية وإنشاء الاختصارات للإجراءات المتكررة.

مستخدمو فيجما يستفيدون من هذه اللوحة من خلال الاستفادة من المفاتيح الميكانيكية المختلفة أو تشغيل الأقراص الدوارة لتخصيص المفاتيح بشكل متعدد. تمكنهم هذه الوظيفة من تغيير الإعدادات بسرعة والوصول إلى 48 اختصارًا من بين 150 اختصارًا متاحًا في فيجما.

تم تصميم لوحة المفاتيح Creator Micro للاستخدام مع أدوات فيجما، لكنها يمكن تخصيصها للتوافق مع أي برنامج آخر. بفضل زر التمرير والمقبض المخصص، يمكن للمستخدمين التنقل بسهولة والتحكم بالطبقات والكائنات في برامج التصميم والإبداع.

بهذه الطريقة، تعيد لوحة المفاتيح Creator Micro السيطرة إلى المصممين في ظل تطور الذكاء الاصطناعي في مجالات إنشاء الأصول والتصميم.

تعرف على كيفية إعادة تعيين لوحة مفاتيح Chromebook

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى