آبل تطلق هواتف آيفون بتصميم شاشة كاملة

آبل تعمل بالتعاون مع شركائها على تطوير هواتف iPhone بشاشة كاملة تحتوي على كاميرا مخفية مدمجة داخل الشاشة.

شركة آبل تعمل بالتعاون مع شركائها على تطوير هواتف iPhone بشاشة كاملة تحتوي على كاميرا مخفية مدمجة داخل الشاشة.

وبحسب ما أوردته منصة The Elec الكورية الجنوبية، بدأت شركة LG Innotek عمليات التطوير الأولية للكاميرا المخفية تحت الشاشة. هذا النوع من التطوير يشكل تحديا كبيرًا؛ حيث يعاني من تحديات تتمثل في فقدان جزء من الضوء أثناء انتقاله عبر الشاشة نحو عدسة الكاميرا، وهذا قد يؤثر على جودة الصورة وسطوعها.

في المقابل، الكاميرات الأمامية التقليدية تستقبل الضوء مباشرة دون عوائق، لكنها تأخذ مساحة في الشاشة، سواء كان ذلك من خلال الـ “نوتش” أو الثقب كما يحدث في الهواتف الذكية حاليًا.

شركة LG Innotek تعمل على حل هذه المشكلة من خلال تطوير نظام عدسات متعددة خاصة، والذي يهدف لتقليل فقدان الضوء وتحسين جودة الصورة. وقد سجلت الشركة براءة اختراع لهذه التقنية العام الماضي، ومن المتوقع أن يتم تحسينها بشكل أكبر خلال عمليات التطوير القادمة.

بجانب ذلك، شركة LG Display، التابعة لمجموعة LG، بدأت في تطوير ألواح الشاشة التي تزيد نفاذيتها للضوء إلى 20% خلال عام 2023، ومن المتوقع زيادة هذه النسبة إلى 40% بحلول عام 2024، مما يجعلها تقترب أكثر من المعايير التي تحددها آبل.

ووفقًا للتقارير، من المتوقع أن تدمج آبل نظام تعرّف الوجه Face ID تحت الشاشة في هواتف iPhone 17 Pro المتوقع طرحها خلال عام 2025. ويُعتقد أن هذه الخطوة قد تمهّد الطريق لاستخدام الكاميرا تحت الشاشة وإطلاق هواتف iPhone بشاشات كاملة.

شركة سنابل للاستثمار و 500 جلوبال تعلنان الدفعة السادسة من برنامج مسرعة “سنابل 500” للشركات الناشئة

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى