آبل تخطط لإصدار آيباد وماك بوك آير الجديدة بمعالج M3

سلسلة جديدة من أجهزة آيباد وماك بوك آير مزودة بمعالج M3

آبل تعمل على إطلاق سلسلة جديدة من أجهزة آيباد وماك بوك آير مزودة بمعالج M3 المحدث في ربيع عام 2024، وفقًا لتقرير وكالة بلومبيرج الأمريكية.

ووفقًا لتقرير وكالة بلومبيرج، يُعَد الإطلاق المنتظر خطوة استراتيجية من آبل لتحفيز مبيعات أجهزة آيباد التي شهدت انخفاضًا مؤخرًا. ومن المقرر أن تكشف آبل عن نسخة جديدة من جهاز آيباد آير بشاشة قياسها 12.9 إنش، بالإضافة إلى إصدارات محسّنة من لوحة المفاتيح Magic Keyboard وقلم آبل Apple Pencil، واللذين يُعَدّان من الملحقات الرسمية التي توفرها الشركة لأجهزة الآيباد.

من المتوقع أن تقدم آبل أجهزة آيباد برو الجديدة بشاشات من نوع “أولِد” لأول مرة، وذلك بهدف تحسين التباين وعرض الألوان بشكل محسّن، مما يجعلها مثالية للاستخدام من قبل الرسامين ومحرري الصور المحترفين.

ستقوم آبل بإطلاق إصدارين جديدين من جهاز ماك بوك آير بشاشة بأحجام 13 و 15 إنشًا، على غرار الإصدارات الحالية التي تحمل معالج M2 وتأتي بنفس الأبعاد الفعلية.

في نهاية شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، قدمت آبل رسميًا سلسلة معالجات M3، بجانب الإعلان عن أحدث حواسيب ماك بوك برو.

يتمتع معالج M3 الأساسي بثمانية نوى للمعالج الرئيسي، مصحوبة بـ 8 أو 10 نوى لمعالج الرسوميات، ويعتمد على تقنية التصنيع الحديثة بحجم 3 نانومتر، مما يعزز كفاءة المعالج ويقلل من استهلاك الطاقة.
من المتوقع أن تُعلن عن تلك الأجهزة وتُطلق في الأسواق خلال شهر مارس أو آذار من عام 2024، وهو موعد تقليدي لإطلاق أجهزة آيباد وحواسيب ماك جديدة.
التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى