سنغافورة تضاعف مواهب الذكاء الاصطناعي ثلاث مرات إلى 15000 خبير

سنغافورة ستعمل أيضاً على تعزيز أدائها العالي، مثل تعزيز موارد خدمات الحوسبة

قال نائب رئيس الوزراء لورانس وونج، إن سنغافورة تخطط لزيادة عدد خبراء الذكاء الاصطناعي لديها ثلاث مرات، بما في ذلك علماء ومهندسو التعلم الآلي، إلى 15 ألفًا، كجزء من استراتيجيتها الوطنية للذكاء الاصطناعي.

وتعد الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا، والتي يبلغ عدد سكانها 5.45 مليون نسمة، موطنًا للمقر الآسيوي لعمالقة التكنولوجيا العالمية، مثل ألفابيت المالكة لجوجل، ومايكروسوفت وغيرها من الشركات الكبرى.

وقالت سنغافورة إنها ستعمل أيضاً على تعزيز أدائها العالي، مثل تعزيز موارد خدمات الحوسبة من خلال تأمين الوصول إليها من خلال الشراكات مع صانعي الرقائق ومقدمي الخدمات السحابية.

اقرأ أيضا

جوجل تضغط للحد من قوة مايكروسوفت في السوق السحابية داخل بريطانيا

هل تراجعت ByteDance عن طموحها للتوسع في الألعاب الإلكترونية؟

وبلغت إيرادات شركة إنفيديا للربع المنتهي في أكتوبر، مبلغ بقيمة 2.7 مليار دولار جاءت من سنغافورة، متخلفة فقط عن الولايات المتحدة والصين وتايوان، وفقًا لما قدمته الشركة إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية.

كما تعهدت سنغافورة، في إطار استراتيجيتها للذكاء الاصطناعي، بزيادة الحوافز الحكومية للقطاع، بما في ذلك دعم برامج التسريع للشركات الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي وتشجيع الشركات على إنشاء “مراكز التميز” للذكاء الاصطناعي.

وبالإضافة إلى حملة توظيف المواهب الأجنبية، تخطط السلطات لتكثيف برامج التدريب المحلية على الذكاء الاصطناعي وتشغيل وحدات معالجة الرسومات (GPUs) لتكون متاحة للباحثين داخل البلاد.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى