سبوتيفاي تلغي 1500 وظيفة في جولة ثالثة من تسريح الموظفين هذا العام

سبوتيفاي ستتكبد ما بين 130 مليون يورو إلى 145 مليون يورو كرسوم في الربع الرابع بسبب تسريح العمال

قالت شركة بث الموسيقى العملاقة سبوتيفاي، إنها ستسرح حوالي 1500 موظف، أو 17 بالمئة من قوتها العاملة لخفض التكاليف، بعد تسريح 600 من موظفيها في يناير، و200 آخرين في يونيو.

وارتفعت أسهم الشركة المدرجة في الولايات المتحدة بنحو 11 بالمئة في عمليات التداول، لتصل إلى أعلى مستوياتها في عامين عند 200.46 دولار في التعاملات المبكرة.

بوعد جولة من تخفيضات الوظائف في بداية العام، بدأت بعض الشركات في خفض قوتها العاملة مرة أخرى، مع ارتفاع الإعلانات عن وجود المئات من الوظائف الشاغرة عبر موقع لينكد إن.

اقرأ أيضا

جوجل تضغط للحد من قوة مايكروسوفت في السوق السحابية داخل بريطانيا

هل تراجعت ByteDance عن طموحها للتوسع في الألعاب الإلكترونية؟

وفي رسالة إلى الموظفين، قال دانييل إيك، الرئيس التنفيذي لسبوتيفاي، إن الشركة وظفت المزيد في عامي 2020 و2021 بسبب انخفاض تكلفة رأس المال، وبينما زاد إنتاجها، كان الكثير منه مرتبطًا بالحصول على المزيد من الموارد.

وقالت الشركة إن سبوتيفاي ستتكبد ما بين 130 مليون يورو إلى 145 مليون يورو كرسوم في الربع الرابع بسبب تسريح العمال، مضيفة أن غالبية المكون النقدي للرسوم سيتم تسجيله في الربعين الماليين الأول والثاني من عام 2024.

وقالت الشركة إنها تتوقع الآن خسارة تشغيلية في الربع الرابع تتراوح بين 93 مليون يورو و108 ملايين يورو، مقارنة بتوقعاتها السابقة لأرباح تشغيلية قدرها 37 مليون يورو.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version