ملخص لأهم أخبار اليوم 4 ديسمبر 2023

منصة تك عربي ترصد أهم وآخر الأخبار لهذا اليوم 4 من شهر ديسمبر / كانون الأول

يرصد موقع تك عربي ملخصاً لأهم أخبار اليوم، الرابع من شهر ديسمبر / كانون الأول 2023، والمتعلقة بشكاوى جوجل من سيطرة مايكروسوفت على السوق السحابية داخل بريطانيا، وشركة 23andMe تؤكد وصول القراصنة إلى عدد كبير من ملفات المستخدمين، وهل تراجعت ByteDance عن طموحها للتوسع في الألعاب الإلكترونية؟، ورئيس مايكروسوفت يرد على وجود اختراع للذكاء الاصطناعي الفائق،


جوجل تضغط للحد من قوة مايكروسوفت في السوق السحابية داخل بريطانيا

دعت شركة جوجل هيئة مكافحة الاحتكار في بريطانيا إلى اتخاذ إجراء ضد شركة مايكروسوفت، مدعية أن ممارساتها التجارية تركت المنافسين في وضع غير مؤاتٍ بشكل كبير، وذلك وفقًا لرسالة اطلعت عليها وكالة رويترز.

التفاصيل من هنا


وكالة الفضاء اليابانية تتعرض إلى هجوم سيبراني من جهات خارجية

أعلن متحدث باسم وكالة الفضاء اليابانية عن تعرضها لهجوم سيبراني، لكن المعلومات التي حصل عليها المتسللون لم تتضمن أي شيء مهم لعمليات الصواريخ والأقمار الصناعية.

التفاصيل من هنا


هل تراجعت ByteDance عن طموحها للتوسع في الألعاب الإلكترونية؟

قررت ByteDance، الشركة الأم لـ تيك توك، إلغاء مئات الوظائف في قسم الألعاب التابع لها، حسبما قال شخص مطلع لشبكة CNBC، مما يمثل تراجعًا كبيرًا عن قطاع استثمرت فيه مليارات الدولارات.

التفاصيل من هنا


رئيس شركة مايكروسوفت يرد على وجود اختراع للذكاء الاصطناعي الفائق

قال رئيس شركة مايكروسوفت العملاقة للتكنولوجيا، إنه لا توجد فرصة حالياً لإنشاء ذكاء اصطناعي فائق الذكاء خلال الأشهر الـ 12 المقبلة، محذراً من أن هذه التقنيات قد تكون جاهزة إلا بعد عقود.

التفاصيل من هنا


اقرأ أيضا

جوجل لا تعرف حتى الآن سبب مشكلة اختفاء الملفات عبر “درايف”!

آبل تطرح تحديثاً جديداً لإغلاق ثغرات أمنية في هواتف آيفون

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى