جوجل تضغط للحد من قوة مايكروسوفت في السوق السحابية داخل بريطانيا

جوجل تقول إن ممارسات الترخيص التي تتبعها مايكروسوفت تثني العملاء بشكل غير عادل عن استخدام الخدمات المنافسة

دعت شركة جوجل هيئة مكافحة الاحتكار في بريطانيا إلى اتخاذ إجراء ضد شركة مايكروسوفت، مدعية أن ممارساتها التجارية تركت المنافسين في وضع غير مؤاتٍ بشكل كبير، وذلك وفقًا لرسالة اطلعت عليها وكالة رويترز.

وتواجه شركتا مايكروسوفت وأمازون تدقيقاً متزايدا ًفي مختلف أنحاء العالم بشأن هيمنتهما على صناعة الحوسبة السحابية، حيث يقوم المنظمون في بريطانيا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة بالتحقيق في قوتهما السوقية.

وأطلقت هيئة المنافسة والأسواق تحقيقًا في صناعة الحوسبة السحابية في بريطانيا في أكتوبر الماضي، بعد إحالة من منظم وسائل الإعلام “أوفكوم”، والتي سلطت الضوء على هيمنة أمازون ومايكروسوفت على السوق.

اقرأ أيضا

جوجل لا تعرف حتى الآن سبب مشكلة اختفاء الملفات عبر “درايف”!

آبل تطرح تحديثاً جديداً لإغلاق ثغرات أمنية في هواتف آيفون

وقالت أوفكوم إنه في عام 2022، استحوذت أمازون ويب سيرفيسز (AWS) ومايكروسوفت أزور على حصة تتراوح بين 70 و80 بالمئة من سوق خدمات البنية التحتية السحابية العامة في بريطانيا، وكان قسم السحابة في جوجل هو أقرب منافس لهم بحوالي 5-10 بالمئة.

وفي رسالة مقدمة إلى هيئة أسواق المال، قالت جوجل إن ممارسات الترخيص التي تتبعها مايكروسوفت تثني العملاء بشكل غير عادل عن استخدام الخدمات المنافسة، حتى كمزود ثانوي إلى جانب أزور .

وقالت الشركة الأمريكية العملاقة أيضاً إن مثل هذه الممارسات من مايكروسوفت أضرت بالعملاء بشكل مباشر، وكانت العائق الوحيد المهم أمام المنافسة في سوق الحوسبة السحابية في بريطانيا.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى