أوروبا تتفق على قواعد لحماية الأجهزة الذكية من التهديدات السيبرانية

سيتم تطبيق قانون المرونة السيبرانية على جميع المنتجات المتصلة بجهاز آخر أو بشبكة الإنترنت

اتفقت دول الاتحاد الأوروبي ومشرعوها على قواعد لحماية أجهزة الكمبيوتر المحمولة وتطبيقات الهاتف المحمول والأجهزة الذكية المتصلة بالإنترنت من التهديدات السيبرانية، في أعقاب موجة من مثل الهجمات وبرامج الفدية في السنوات الأخيرة حول العالم.

Tech3arabi Plans

وسيتم تطبيق قانون المرونة السيبرانية، الذي اقترحته المفوضية الأوروبية في سبتمبر من العام الماضي، على جميع المنتجات المتصلة بشكل مباشر أو غير مباشر بجهاز آخر أو بشبكة الإنترنت.

وسيتعين على الشركات المصنعة تقييم مخاطر الأمن السيبراني لمنتجاتها، وتقديم إعلانات مطابقة واتخاذ الإجراءات المناسبة لإصلاح المشكلات خلال العمر المتوقع للمنتج، أو لمدة خمس سنوات على الأقل.

اقرأ أيضا

رئيس مايكروسوفت يؤكد إن فوضى OpenAI لا تتعلق بسلامة الذكاء الاصطناعي

جوجل تبدأ حذف الحسابات غير النشطة اعتباراً من اليوم الجمعة

وينص القانون أن الشركات يجب أن تكون أكثر شفافية فيما يتعلق بأمن منتجات الأجهزة والبرمجيات للمستهلكين ومستخدمي الأعمال، وأن يبلغوا السلطات الوطنية بالحوادث السيبرانية، كما سيتعين على المستوردين والموزعين التحقق من أن المنتجات تتوافق مع قواعد الاتحاد الأوروبي.

وقال خوسيه لويس إسكريفا، وزير التحول الرقمي الإسباني، في بيان: “تحتاج الأجهزة المتصلة إلى مستوى أساسي من الأمن السيبراني عند بيعها في الاتحاد الأوروبي، مما يضمن حماية الشركات والمستهلكين بشكل مناسب ضد التهديدات السيبرانية”.

وقالت المفوضية إن قواعد الأمن السيبراني يمكن أن توفر للشركات ما يصل إلى 290 مليار يورو (316 مليار دولار) سنويًا مقابل تكاليف الامتثال البالغة حوالي 29 مليار يورو.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى