شركة Okta تتعرض إلى هجوم سيبراني أدى إلى سرقة معلومات العملاء

الشركة أخطرت عملائها بأنها حددت أن المتسللين قاموا بتنزيل تقرير يحتوي على بيانات تتضمن أسماء وعناوين بريد إلكتروني لجميع العملاء

قالت شركة أوكتا Okta في بيان أرسلته عبر البريد الإلكتروني إلى وكالة رويترز، إن قراصنة سرقوا معلومات عن جميع مستخدمي نظام دعم العملاء الخاص بها بعد هجوم سيبراني قبل شهرين.

وأوضحت الشركة إنها أخطرت عملائها بأنها حددت أن المتسللين قاموا بتنزيل تقرير يحتوي على بيانات تتضمن أسماء وعناوين بريد إلكتروني لجميع العملاء الذين يستخدمون نظام دعم العملاء الخاص بها.

اقرأ أيضا

مواقع الويب الأكثر زيارة في المملكة المتحدة مهددة بغرامات مالية

الولايات المتحدة وبريطانيا ودول أخرى توقع اتفاقية لجعل الذكاء الاصطناعي أكثر آمناً

وتراجعت أسهم أوكتا في شهر تشرين الأول / أكتوبر الماضي، بعد أن قالت الشركة إن الاختراق سمح لبعض المتسللين بمشاهدة الملفات التي جرى رفعها على موقعها الإلكتروني من جانب بعض العملاء.

وقال أوكتا: “على الرغم من أنه ليس لدينا معرفة مباشرة أو دليل على أن هذه المعلومات يتم استغلالها بشكل نشط، فقد أبلغنا جميع عملائنا أن ما حدث يمثل خطرًا أمنيًا متزايدًا للتصيد الاحتيالي”.

وتوفر أوكتا خدمات الهوية مثل تسجيل الدخول الموحد والمصادقة متعددة العوامل لتأمين تسجيلات الدخول للتطبيقات ومواقع الويب عبر الإنترنت للعملاء، بما في ذلك موقع OpenAI المدعوم من مايكروسوفت.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى