الرئيس التنفيذي لشركة إنفيديا يؤكد إن الذكاء الاصطناعي سينافس البشر خلال 5 سنوات

في معرض حديثه في قمة DealBook السنوية التي تعقدها صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية

قال الرئيس التنفيذي لشركة إنفيديا، جنسن هوانغ، إن الذكاء الاصطناعي سيحقق العديد من المكاسب على حساب البشر خلال السنوات الخمس القادمة حسب تعبيره.

وجاءت تصريات هوانغ في معرض حديثه في قمة DealBook السنوية التي تعقدها صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية

ويرى هوانج تنافسا قوياً لأدوات الذكاء الاصطناعي الجاهزة التي ستقوم الشركات بضبطها وفقًا لاحتياجاتها، بدءًا من تصميم الرقائق وإنشاء البرامج وحتى اكتشاف الأدوية والأشعة.

اقرأ أيضا

مجلس إدارة شركة OpenAI الجديد سيكون خالياً من مايكروسوفت والمستثمرين

أمازون تطلق روبوت دردشة للأعمال مدعوم بالذكاء الاصطناعي التوليدي

قال هوانغ: “إذا تم تعريف الذكاء العام الاصطناعي على أنه جهاز كمبيوتر يمكنه إكمال الاختبارات بطريقة تنافسية إلى حد ما للذكاء البشري، فعندئذ سنرى أن الذكاء الاصطناعي سيحل هذه الاختبارات في غضون السنوات الخمس المقبلة”.

وازدهرت أعمال إنفيديا بسبب الارتفاع الكبير في الطلب على وحدات معالجة الرسومات عالية الطاقة (GPUs) اللازمة لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي وتشغيل أعباء العمل الضخمة عبر صناعات مثل السيارات والهندسة المعمارية والإلكترونيات والهندسة والبحث العلمي بالإضافة إلى ChatGPT من OpenAI. .

وتضاعفت الإيرادات في الربع المالي الثالث لشركة إنفيديا ثلاث مرات، في حين ارتفع صافي الدخل إلى 9.24 مليار دولار من أصل 680 مليون دولار في العام السابق.

وفيما يتعلق بالفوضى الأخيرة التي أحاطت بشركة OpenAI، وهيكل مجلس إدارتها، والإطاحة بالرئيس التنفيذي سام ألتمان وإعادته لاحقًا إلى منصبه، قال هوانغ إنه يأمل أن تهدأ الأمور.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى