أنغامي وOSN+ توقعان صفقة تاريخية من شأنها إحداث تغيير جذري في قطاع الترفيه

سيوفّر هذا الجمع لكافة المستهلكين ميّزات غير مسبوقة تجمع أفضل وأحدث الأفلام الروائية والمسلسلات التلفزيونية والموسيقى العربية والأجنبية وفقرات البودكاست وغيرها

في خطوةٍ بارزةٍ من شأنها إعادة تشكيل المشهد الإعلامي والترفيهي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أعلنت OSN+، خدمة البث الترفيهي الرائدة في المنطقة، وشركة أنغامي (المدرجة في بورصة ناسداك الأمريكية تحت رمز NASDAQ: ANGH)، منصة بث الموسيقى والترفيه الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن صفقة استراتيجية تجمع أعمالهما.

وتعد هذه المرة الأولى التي تشهد فيها المنطقة حدثاً يجمع بين علامتين تجاريتين محليّتين من العالم العربي، وسيوفّر هذا الجمع لكافة المستهلكين ميّزات غير مسبوقة تجمع أفضل وأحدث الأفلام الروائية والمسلسلات التلفزيونية والموسيقى العربية والأجنبية وفقرات البودكاست وغيرها الكثير، وذلك عبر تقديم تجربة مستخدم سلسة.

وستجمع هذه الاتفاقية المدعومة باستثمارٍ نقدي يصل إلى 50 مليون دولار من مجموعة OSN في أنغامي، أكثر من 120 مليون مستخدم مسجّل، و2.5 مليون مشترك، مع إيرادات بقيمة 100 مليون دولار عند الإغلاق، لتصبح شركة أنغامي المحدودة واحدة من أكبر منصّات البث في المنطقة.

وتوفّر أنغامي كتالوج غني يضم أكثر من 100 مليون قطعة محتوى، مع إنتاجات حصرية من فنانين بارزين مثل عمرو دياب، في حين تضم OSN+ أكثر من 18،000 ساعة من المحتوى وشراكات حصرية مع إتش بي أو “HBO” وإن بي سي يونيفرسال و باراماونت واستوديوهات عربية وتركية رائدة.

اقرأ أيضا

ميتا تفكك فريق Responsible AI المختص بتطوير واستخدام الذكاء الاصطناعي

سبيس إكس تُعلن فشلها مجدداً في إطلاق صاروخ ستار شيب

وتلتزم المنصة الجديدة بتقديم منتج متكامل يوفّر محتوى استثنائي يتناسب مع احتياجات مستخدمي المنطقة. نظراً لقوّة العلامتين التجاريّتين، ستستفيد المنصة من البنية التحتية التكنولوجية لأنغامي بالإضافة إلى مكتبة المحتوى المميزة والحصرية من OSN+ لتوفير تجربة مستخدم سلسة ومنتج مطوّر ومبتكر يركّز على التخصيص عبر توصية واقتراح المحتوى بناءً على تفضيلات المستخدمين.

وعلّق إيلي حبيب، المؤسس الشريك لأنغامي والذي من المتوقّع أن يشغل منصب الرئيس التنفيذي للشركة المدمجة: “تعد هذه الخطوة الاستراتيجية مع OSN+ قفزة نوعية نحو إعادة ابتكار مجال الترفيه. من خلال توفير أحدث التقنيات والخبرات التكنولوجية، الموسيقى والفيديو، نساهم اليوم بخلق نظام بثّ شامل ومتكامل. إنها فرصة لتعزيز تواصلنا مع مستخدمينا وخلق محتوى متنوع وديناميكي يعكس هوية جمهورنا”.

وقال جو كوكباني، الرئيس التنفيذي لمجموعة OSN: “نشهد اليوم محطة رئيسية في رحلة OSN ونحن نواصل تطوير أعمال البث الخاصة بنا، إن الجمع بين محتوى OSN+ وتكنولوجيا أنغامي يتيح لنا تقديم أفضل ما في عالم الترفيه في مكان واحد لعملائنا، مما يضمن التطور المستمر لعروضنا لتلبية احتياجاتهم. نحن واثقون أن هذه الخطوة الجديدة التي تأتي من منصتين محليّتين ستغيّر واجهة المشهد الإقليمي لخدمات البث.”

وستستثمر مجموعة OSN في أنغامي بتقييم قدره 3.65 دولار للسهم، وهو ما يعادل 3.9 مرّة متوسّط سعر السهم خلال الشهر الماضي، فيما تعتزم أنغامي الاحتفاظ بقائمة أسهمها العادية في سوق ناسداك للأوراق المالية بعد إتمام الصفقة.

ومن المتوقع أن تُغلق الصفقة في الربع الأول من عام 2024، بشرط الامتثال للشروط الاعتيادية للإغلاق والموافقات التنظيمية، وبعد إتمام الصفقة، ستمتلك مجموعة OSN حصة الأغلبية في شركة أنغامي المحدودة.

يشار إلى إن المبلغ النهائي للاستثمار النقدي من مجموعة OSN في أنغامي، والعدد النهائي للأوراق المالية لأنغامي التي سيتم إصدارها في عملية وضع خاص لمجموعة OSN، سيخضع للتعديل وفقاً لشروط اتفاقية الصفقة النهائية، وبالإضافة إلى حصتها في أنغامي، ستستمر OSN في إدارة أعمال التلفزيون الخطي OSNtv، برئاسة جو كوكباني كرئيس تنفيذي للمجموعة.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى