موظفي “OpenAI” يهددون مجلس إدارة الشركة باستقالة جماعية

معظم موظفي الشركة هددوا بالاستقالة ما لم يغادر مجلس الإدارة الحالي

اتخذت الفوضى داخل أروقة OpenAI منحىً جديداً، إذ هدد معظم موظفي الشركة بالاستقالة ما لم يغادر مجلس الإدارة الحالي وإعادة تعيين الرئيس التنفيذي السابق سام ألتمان والرئيس السابق غريغ بروكمان مجدّدًا.

Tech3arabi Plans

وفقًا لموقع Wired الأمريكي، فقد وقّع على العريضة التي تهدد بهذه الاستقالة حوالي 500 موظف، بمن في ذلك العديد من المديرين التنفيذيين، مع الإشارة بأن الشركة تضم حالياً حوالي 700 موظف فقط.

وتعدّ الرسالة الموجهة إلى المجلس أحدث تطوّر في سلسلة من الأحداث التي بدأت يوم الجمعة بعد الظهر، عندما قرر مجلس إدارة “أوبن أي آي” إقالة سام ألتمان لأنه لم يكن “صريحاً في اتصالاته مع المجلس.

اقرأ أيضا

شركة OpenAI تدرس اعنماد ChatGPT في الفصول الدراسية

4 مخاطر لاستخدام روبوت المحادثة ChatGPT على خصوصية الشركات

ونتيجة ذلك، شعر المجلس أنّ ألتمان لم يعد لديه ثقة في قدرته على الاستمرار في قيادة الشركة الناشئة، في حين أعلن رئيس الشركة غريغ بروكمان إنّه قرر الاستقالة من منصبه بناءً على قرارات مفاجئة له.

وكان هناك تطوّر كبير آخر في الساعات الماضية، حيث قامت مايكروسوفت بتعيين ألتمان وبروكمان والعديد من زملائهما السابقين في “أوبن أي آي” لقيادة فريق بحث جديد للذكاء الاصطناعي المتقدّم.

وتعدّ مايكروسوفت أكبر مستثمر خلال الوقت الحالي في شركة “أوبن أي آي”، حيث تستخدم تقنياتها للمساعدة في تشغيل منتجاتها المدفوعة بالذكاء الاصطناعي التوليدي مثل كوبايلوت.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى