بعد طرحها في دول جديدة .. كيف تستخدم ميزة Tap to Pay على هواتف آيفون؟

تستخدم هذه الميزة تقنية NFC لمصادقة المدفوعات غير التلامسية بشكل آمن

أعلنت شركة آبل مؤخرا عن طرح ميزة Tap to Pay على هواتف آيفون في فرنسا، مما يسمح للبائعين المستقلين والتجار الصغار وكبار تجار التجزئة في البلاد باستخدام أجهزة آيفون كمحطة للدفع، وفقاً لموقع macrumors.

شبكة تك عربي

وقد وصلت ميزة Tap to Pay لأول مرة في فبراير 2022 في الولايات المتحدة، وتسمح لأجهزة آيفون بقبول المدفوعات عبر Apple Pay وبطاقات الائتمان والخصم غير التلامسية والمحافظ الرقمية الأخرى‌‌‌، ولكن لن يكون لدى آبل أي معلومات حول ما تم شراؤه أو الشخص الذي قام بالشراء.

كيفية استخدام الميزة

لا يلزم وجود أجهزة إضافية أو جهاز بطاقة ائتمان‌ لاستخدام ميزة Tap to Pay على آيفون، حيث تستخدم هذه الميزة تقنية NFC لمصادقة المدفوعات غير التلامسية بشكل آمن، بالإضافة إلى أن الميزة تدعم أيضًا إدخال رقم التعريف الشخصي (PIN)، والذي يتضمن خيارات إمكانية الوصول.

وقالت جنيفر بيلي: “نحن متحمسون للغاية لتقديم خدمة Tap to Pay على آيفون للتجار في جميع أنحاء فرنسا، بحيث يكون لديهم طريقة بسيطة وآمنة وسرية لقبول المدفوعات غير التلامسية مع الاستفادة من قوة آيفون وأمانه وسهولة استخدامه”.

اقرأ أيضا

أبل تخطط لتبني نظام تحسين الرسائل النصية بين آيفون وأندرويد

ميزة جديدة خاصة بالكاميرا من آبل لمستخدمي هواتف آيفون 15 برو

وأصبحت فرنسا المنطقة الثامنة التي تدعم ميزة Tap to Pay، بعد عمليات طرح مماثلة في المملكة المتحدة وأستراليا وتايوان والبرازيل وأوكرانيا وهولندا في وقت سابق من العام.

وباستخدام هذه الميزة ، يمكن للشركات فتح قبول الدفع بدون تلامس من خلال تطبيق iOS الداعم، وهذا متوفر على آيفون Xs أو الطرز الأحدث، وعند الدفع، يطلب البائع من العميل ببساطة الضغط على آيفون أو ساعة آبل للدفع، وسيتم إتمام الدفع بأمان باستخدام تقنية NFC.

ويتم تشفير جميع المعاملات التي تتم باستخدام Tap to Pay على آيفون ومعالجتها باستخدام Secure Element، في حين تؤكد أبل أن الميزة الجديدة آمنة وأن جميع البيانات محمية، وأوضحت أن “الخصوصية أمر أساسي في التصميم والتطوير عبر جميع ميزات الدفع الخاصة بالشركة”.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى