الرئيس الصيني يفتح الباب أمام تطوير نشاط شركة تسلا

تسلا في طريقها للتوسع في أكبر الأسواق على الإطلاق في قارة آسيا

أخبر الرئيس الصيني “شي جين بينغ” الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك، أنه يدعم تطوير نشاطها في بلاده، وفقًا لبيان صادر عن حساب ويبو الخاص بالشركة.

من جهته، أعرب الملياردير الأمريكي إيلون ماسك عن امتنانه الكبير، وأشاد بالتطوّر السريع لقطاع مركبات الطاقة الجديدة في الصين، وفقاً للبيان.

وحضر ماسك، إلى جانب كلّ من تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة آبل، وستيف شوارزمان من شركة “بلاك روك”، في حفل استقبال وعشاء في سان فرانسيسكو للرئيس الصيني.

واستضاف العشاء مجلس الأعمال الأميركي الصيني واللجنة الوطنية للعلاقات الأميركية الصينية، وجاء في أعقاب قمّة شي جين بينغ التي استمرّت يوماً كاملاً مع الرئيس جو بايدن، والتي وصفها بأنّها “بعض من أكثر المناقشات البنّاءة والمثمرة التي أجريناها”.

اقرأ أيضا

تسلا تكشف عن موعد تسليم شاحنتها الكهربائية الجديدة “سايبر تراك”

تسلا تعزز جهودها في تطوير الروبوتات البشرية

وكان العشاء مع “شي” بمثابة فرصة للرؤساء التنفيذيين لأبرز الشركات الأميركية في لقاء وزراء رفيعي المستوى في حكومة دولة أبرمت ما قيمته 760 مليار دولار من التجارة مع الولايات المتحدة العام الماضي.

وبحسب تقرير لـ”CNBC”، كان على قائمة الضيوف كلّ من الرئيس التنفيذي لشركة “Salesforce” مارك بينيوف، والرئيس التنفيذي لشركة “بوينغ” ستان ديل، والرئيس التنفيذي لشركة “FedEx” راج سوبرامانيام، ورئيس “Visa” رايان ماكينيرني وآخرين.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version