إيبك غيمز تكشف صفقة سرية بمليارات الدولارات بين جوجل وسامسونج

حتى تضمن جوجل وجود خدماتها مثبتة على نحو افتراضيّ في منتجات سامسونج العاملة بنظام أندرويد

كشفت شركة إيبك غيمز Epic Games، مطوّرة لعبة “فورتنايت” الشهيرة، عن تفاصيل صفقة كبرى غير معلنة بين شركتي جوجل وسامسونج.

شبكة تك عربي

وجاء ذلك ضمن شهادات شركة “إيبك غيمز” في القضية التي رفعتها ضد جوجل، متّهمة إياها بالاحتكار وانتهاك قوانين المنافسة العادلة، بسبب الصفقات التي عقدتها مع الشركات المصنّعة لأجهزة “أندرويد” خلال السنوات الأخيرة.

وضربت شركة الألعاب الشهيرة مثالًا بصفقات عقدتها جوجل مع سامسونج كلفتها نحو 8 مليارات دولار على مدار السنوات الأربع الأخيرة، حتى تضمن جوجل وجود خدماتها مثبتة على نحو افتراضيّ في منتجات سامسونج العاملة بنظام “أندرويد”.

وقال جيمس كولوتوروس، نائب رئيس “جوجل” للشراكات، في شهادته أمام المحكمة إنّ شركته وضعت استراتيجيات لمشاركة إيرادات متجر تطبيقات “بلاي” مع مصنعي أجهزة “أندرويد”، لضمان أن تأتي منتجاتهم بخدمات “غوغل” مثبتة عليها افتراضيًا.

ومع أنّ “جوجل” تمكّنت من إبرام صفقة مع سامسونج بشأن وضع متجر بلاي ومحرّك بحثها افتراضيًا في أجهزة جالاكسي، إلّا أنّ الاتفاق لم يمنع “سامسونج” من إضافة متجر جالاكسي أيضًا إلى أجهزتها.

وفي قضية أخرى لـ”جوجل” أمام وزارة العدل الأميركية، كُشف أنّ الشركة أنفقت في عام 2021 وحده 26.3 مليار دولار لإبقاء محرك البحث الخاص بها افتراضيًا في متصفّحات الإنترنت، وقد حازت “أبل” على 18 مليار دولار منها بفضل متصفّح سفاري في أجهزتها.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى