جوجل تطلق مجموعة عن المزايا الجديدة لتنظيم الصور بالذكاء الاصطناعي

تعتمد الخدمة على الذكاء الاصطناعي في التعرف على صور لقطات الشاشة والمستندات الورقية وترتيبها في تصنيفات مختلفة لسهولة الوصول إليها

أطلقت شركة جوجل مجموعة من المزايا الجديدة المستندة إلى الذكاء الاصطناعي في خدمة الصور التابعة لها، لتتيح للمستخدمين تنظيم الصور وترتيبها بشكل ملائم بآلية تلقائية.

Tech3arabi Plans

وأعلنت الشركة، في بيان، عن إطلاق المزايا الجديدة لكافة المستخدمين من خلال تحديث تطبيق “صور جوجل Google Photos” في نظامي أندرويد وiOS.

ومن المزايا الجديدة “حزم الصور” Photo Stacks، وهي تعمل تلقائيا على تجميع الصور المشابهة التي جرى التقاطها بتسلسل متقارب في مجموعات، مع اختيار أفضل صورة في المجموعة وإبرازها.

وتعتمد الخدمة على الذكاء الاصطناعي في التعرف على صور لقطات الشاشة والمستندات الورقية وترتيبها في تصنيفات مختلفة لسهولة الوصول إليها.

اقرأ أيضا

الرئيس التنفيذي لجوجل يكشف سبب ارتفاع الرسوم عبر متجر التطبيقات

شركة OpenAI تصّعد حرب الاستحواذ على المواهب مع جوجل

وسيجري تقسيم مجلد لقطات الشاشة الأساسي تلقائيا إلى ألبومات فرعية مثل وثائق الهوية الشخصية والإيصالات وقوائم الطعام وصور مواقع التواصل الاجتماعي، في حين سيجري تجميع المستندات المصورة في ألبومات أخرى مثل مستندات السفر، والمستندات المالية، والمستندات الشخصية وغيرها.

وأضافت جوجل ميزة أخرى يمكنها التعرف على صور الحجوزات والتذاكر وتحديد المواعيد فيها، وإنشاء تذكير لها بضغطة زر.

كما توفر الشركة خيارا لأرشفة صور لقطات الشاشة والمستندات تلقائيا بعد مرور 30 يوما، حيث سيؤدي ذلك الخيار إلى إخفائها من معرض الصور الرئيسي، لكن مع إمكانية الوصول إليها من الألبومات المخصصة لها.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى