آبل تقدم هدية جديدة لمستخدمي خدمة الطوارئ عبر الأقمار الصناعية

تتيح للمستخدمين إرسال رسائل نصية إلى خدمات الطوارئ عبر القمر الصناعي عندما لا تتوفر التغطية الخلوية

أعلنت شركة آبل عن تمديد خدمة الطوارئ SOS عبر الأقمار الصناعية مجاناً لمدة عام إضافي لمستخدمي هواتف آيفون 14 الحاليين، ومنح مالكي الهاتف الجديد عامين بعد تنشيط الجهاز، والذي كان من المقرر أن تنتهي صلاحيته في نوفمبر 2024.

وأصبحت خدمة الطوارئ SOS عبر القمر الصناعي مجانية الآن لمدة عام بدءاً من اليوم أو عند تنشيط هواتف آيفون 14، فيما تؤكد آبل إنه سيتم تمديد النسخة التجريبية المجانية للمستخدمين الذين قاموا بتنشيط أجهزتهم في أي بلد يدعم Emergency SOS عبر القمر الصناعي.

وتتوفر هذه الميزة على جميع طرازات آيفون 14 وآيفون 15، وتتيح للمستخدمين إرسال رسائل نصية إلى خدمات الطوارئ عبر القمر الصناعي عندما لا تتوفر التغطية الخلوية وشبكة Wi-Fi، كما يمكن للمستخدمين أيضًا مشاركة موقعهم عبر القمر الصناعي في تطبيق Find My.

اقرأ أيضا

ميزة جديدة خاصة بالكاميرا من آبل لمستخدمي هواتف آيفون 15 برو

آبل تطلق تحديثاً جديداً لمعالجة مشاكل مهمة في هواتف آيفون

ومن خلال الخدمة، تقول آبل إنه يمكن للمستخدمين إرسال واستقبال الرسائل في أقل من 15 ثانية في ظروف واضحة، كما يُطلب من المستخدمين إكمال استبيان قصير يحتوي على معلومات حيوية، ثم تُظهر الواجهة للمستخدمين مكانًا في السماء لتوجيه جهاز آيفون الخاص بهم للاتصال وإرسال الرسالة الأولية، وتتضمن هذه الرسالة إجابات استبيان المستخدم والموقع والارتفاع ومستوى بطارية ‌الهاتف ومعلومات الهوية الطبية إذا تم تعيينها.

وتشير آبل إن الخدمة مصممة للعمل في الهواء الطلق مع رؤية واضحة للسماء، في حين تحذر الشركة من أن الأشجار أو العوائق الأخرى يمكن أن تؤدي إلى استغراق رسائل الطوارئ وقتًا أطول لإرسالها أو الفشل في إرسالها، وقد لا يعمل الاتصال عبر الأقمار الصناعية في الأماكن التي تزيد عن خط عرض 62 درجة، مثل الأجزاء الشمالية من كندا وألاسكا.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى