رسائل نصية قصيرة عبر تطبيق واتساب لا يجب النقر عليها

تعد إشعارات الرسائل النصية القصيرة أو واتساب حول التسليم الفائت أو مشكلات التسليم الأخرى خطيرة أيضًا

أصدرت شركة McAfee، المتخصصة في مجالات الأمن السيبراني، دراسة حول رسائل الاحتيال المتداولة عبر الهواتف الذكية، حيث أدرجت 7 رسائل خطيرة يرسلها المجرمون عبر الرسائل النصية القصيرة أو تطبيق واتساب لاختراق الأجهزة أو سرقة الأموال.

شبكة تك عربي

“لقد فزت بالجائزة!”

قد تأتي هذه الرسالة مع تعديلات طفيفة أيضًا، مثل تحديد الجائزة التي تم الفوز بها، ولكن هناك احتمال بنسبة 99% أن تكون الرسالة المستلمة عبارة عن عملية احتيال وتهدف إلى سرقة بيانات اعتماد المستلمين أو أموالهم.

إشعارات أو عروض وظيفية وهمية

تذكر أن عروض العمل لا تأتي أبدًا عبر تطبيق واتساب أو الرسائل النصية القصيرة، ولن تتواصل معك أي شركة محترفة على هذه المنصات لذا فهي عملية احتيال مؤكدة.

رسائل تنبيه البنك مع رابط

رسائل التنبيه البنكية المستلمة عبر الرسائل النصية القصيرة أو واتساب والتي تطلب من المستخدمين إكمال عملية اعرف عميلك (KYC) عبر عنوان URL/الرابط الموجود في الرسالة هي عمليات احتيال، إنهم يهدفون إلى سرقة أموالك.

معلومات حول عملية شراء لم تقم بها

أي تحديثات حول عملية شراء لم تقم بإجرائها تعتبر عملية احتيال، حيث تتم كتابة مثل هذه الرسائل بطريقة تغري المستلمين بالنقر فوق هواتفهم واختراقها.

​تحديثات اشتراك المشاهدة

مع تزايد شعبية OTT يحاول المحتالون جذب مستخدمي الهواتف الذكية من خلال المراسلة حول نتفليكس أو اشتراكات المشاهدة، وقد تكون هذه عروضًا أو رسائل مجانية تطالب بإنهاء الاشتراكات بشكل عاجل.

​إشعارات الرسائل النصية

تعد إشعارات الرسائل النصية القصيرة أو واتساب حول التسليم الفائت أو مشكلات التسليم الأخرى خطيرة أيضًا، حيث يمكن أن يكون هذا حتى عند قيامك بالشراء.

تنبيه أمان الإشعارات المتعلقة بتحديثات الحساب

يعد التنبيه الأمني ​​من أمازون أو رسائل الإشعارات المتعلقة بأي تحديث في حسابك بمثابة مصائد أيضًا، لذا يرجى ملاحظة أن أمازون أو أي شركة تجارة إلكترونية لن تصل إليك مطلقًا عبر الرسائل النصية القصيرة أو الواتساب للحصول على مثل هذه التنبيهات المهمة.


اقرأ أيضا

30 يوماً أمام شركة ميتا للتخلي عن اسم ثريدز داخل بريطانيا

خسائر ميتا بسبب الميتافيرس تتجاوز قيمة شركة فورد

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى