لماذا ينبغي الآن تفعيل ميزة المصادقة الثنائية على حساب إكس بوكس؟

من خلال تفعيل المصادقة الثنائية (2FA) عبر إعدادات الأمان الخاصة بك في الحساب

دعت مراكز الأمن السيبراني المستخدمين إلى ضرورة تأمين حساباتهم الخاصة على منصة إكس بوكس، من خلال تفعيل المصادقة الثنائية (2FA) عبر إعدادات الأمان الخاصة بك في الحساب.

وبحسب صحيفة “ذا صن” البريطانية، فقد عانى مستخدم يملك حساباً منذ أكثر من 15 عاماً من سرقة حسابه وعدم القدرة على استعادته مرة أخرى، ورفض شركة مايكروسوفت إعادته إليه.

وهذا يعني أنه لم يعد بإمكانه الوصول إلى أي من الألعاب التي اشتراها خلال الخمسة عشر عامًا الماضية، مما يعني إنه خسر كل إنجازاته بعدما لم يعد بإمكانه الوصول إلى حسابه من جديد.

اقرأ أيضا

مايكروسوفت تقرر إيقاف آلاف أجهزة إكس بوكس الغير معتمدة

مايكروسوفت تستخدم الذكاء الاصطناعي لتطوير أدوات إكس بوكس

وبحسب التقرير، تمكن هاكرز صيني من الوصول إلى الحساب، ثم بدأ في تغيير جميع المعلومات الأمنية للمستخدم، مثل كلمة المرور والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف المرتبط بالحساب.

واتصل المالك الأصلي للحساب بالشركة في محاولة لاستعادة حسابه القديم، ونظرًا لأن المتسلل قد قام بالفعل بتغيير كافة التفاصيل الأمنية للمستخدم، لم تكن هناك طريقة لاستعادة حسابه.

وفي نفس الوقت، قامت إكس بوكس بإغلاق الحساب ومنع المتسلل من إجراء عمليات شراء باستخدام بطاقة الائتمان الخاصة بالمستخدم، فيما قالت رسالة البريد الإلكتروني من الشركة: “نستطيع أن نؤكد أنه كان هناك وصول غير مصرح به إلى حسابك، ولكن للأسف، أثناء عملية التحقيق، وجدنا أنه تم تغيير معلوماتك الأمنية”.

وتساعد المصادقة الثنائية، أو ما يُعرف باسم 2FA، على تأمين الحسابات من خلال طلب طبقة إضافية من التأكيد خارج كلمة المرور، وعادةً ما يكون هذا من خلال رمز يتم إرساله إلى هاتفك أو بريدك الإلكتروني، أو استخدام حساب مصادقة من جهازك المحمول.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى