كوالكوم تلغي خططها بشأن الاتصال عبر الأقمار الصناعية لنظام أندرويد

كوالكوم اختارت إنهاء شراكتها بشأن هذه الميزة لأنه لم يقم أي صانع للهواتف الذكية بالتسجيل لاستخدامها

قررت شركة كوالكوم إلغاء خططها لتقديم ميزة SOS، التي تتيح الاتصال عبر الأقمار الصناعية لهواتف أندرويد، والتي كانت ستنافس بها شركة أبل بعد طرحها على هواتف ايفون خلال الشهور الماضية.

وتم الإعلان عن اسم هذه الميزة Snapdragon Satellite بالشراكة مع شركة الاتصالات عبر الأقمار الصناعية “إيريديوم” في يناير الماضي، وبعد مرور 10 أشهر فقط، أصبحت الخطة ملغاة حسب موقع “ذا فيرج”.

وقالت إيريديوم، إن شركة كوالكوم اختارت إنهاء شراكتها بشأن هذه الميزة لأنه لم يقم أي صانع للهواتف الذكية بالتسجيل لاستخدامها، وكتب إيريديوم أن الميزة “تم تطويرها وعرضها بنجاح” ولكن يبدو أن الاهتمام ليس موجوداً.

اقرأ أيضا

الكشف عن موعد طرح خدمات الإنترنت عبر الأقمار الصناعية ستارلينك

سامسونج تخطط لتزويد هاتف Galaxy S24 بخدمات الأقمار الصناعية

وصرحت كوالكوم في تصريح إلى شبكة CNBC بأنها ستواصل العمل مع شركة إيريديوم على طرح الحلول القائمة على المعايير للاتصال عبر الأقمار الصناعية، حتى مع إلغاء “الحل الخاص” الذي طورته بالفعل.

ويشير ذلك إلى أن كوالكوم لا تزال قادرة على محاولة تقديم ميزات الاتصال عبر الأقمار الصناعية لهواتف أندرويد في المستقبل ، ولكن نقص الاهتمام بهذه التقنية يشير إلى أنها قد لن تفعل ذلك في وقت قريب.

وكان الهدف من Snapdragon Satellite هو منافسة ميزة SOS من آبل، والتي طرحت عام 2022 على آيفون 14 لطلب المساعدة على الطريق عبر شبكة الأقمار الصناعية، عندما تكون الشبكة المحلية خارج التغطية.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى