بعد اختراق بيانات بوينغ .. أكبر بنك في العالم يتعرض لهجوم برامج الفدية

هجوم برامج الفدية أثر بشكل كبير على وحدة الخدمات المالية التابعة للبنك

ذكرت وكالة بلومبرج أن أكبر بنك من حيث الأصول في العالم، قد تعرض إلى هجوم برامج الفدية من جانب نفس العصابة التي اخترقت بيانات شركة “بوينغ” الأميركية.

وبحسب ما نقلت الوكالة عن أشخاص مطلعين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم، فإن البنك الصناعي والتجاري الصيني، تعرض لهجوم الفدية من قبل مجموعة (لوكبت) الروسية.

وأدى الهجوم إلى حدوث اضطرابات في سوق سندات الخزانة الأميركية، مع فشل في تسوية بعض المعاملات، ومطالبة المتداولين بإعادة توجيه صفقاتهم، وفق الوكالة.

وقام المشاركون في السوق، بما في ذلك صناديق التحوط ومديري الأصول، بإعادة توجيه التداولات بسبب الاضطراب، وكان للهجوم بعض التأثير على سيولة سوق الخزانة، وفقا لما نقلت صحيفة “فايننشال تايمز” عن مصادر لم تكشف هويتها.

اقرأ أيضا

الولايات المتحدة تشكل تحالفاً من 40 دولة للقضاء على برامج الفدية

شركة MGM تتكبد خسارة بـ 100 مليون دولار بسبب هجوم برامج الفدية

وأكد البنك الصناعي والتجاري الصيني في بيان على موقعه على الإنترنت، أن هجوم برامج الفدية على وحدة الخدمات المالية التابعة للبنك، “أدى إلى تعطيل بعض أنظمته”.

وقال البنك إنه يجري “تحقيقا شاملا، ويعمل على التعافي من هذا الهجوم”، مضيفا أن الأنظمة في مكتبه الرئيسي والشركات التابعة المحلية والخارجية الأخرى، بما في ذلك فرعه في نيويورك، “لم تتأثر”.

وقال متحدث باسم وزارة الخزانة: “نحن على علم بمسألة الأمن السيبراني، ونحن على اتصال منتظم مع المشاركين الرئيسيين في القطاع المالي، بالإضافة إلى الهيئات التنظيمية الفدرالية ونواصل مراقبة الوضع”، وفقا لـ “فايننشال تايمز”.

وأصبحت مجموعة “لوكبت” من أبرز العصابات في الفضاء الافتراضي، والتي تشن هجمات فدية على أهداف مثل البريد الملكي في المملكة المتحدة، وشركة “بوينغ” الأميركية.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى