ملخص لأهم أخبار اليوم 11 نوفمبر 2023

منصة تك عربي ترصد أهم وآخر الأخبار لهذا اليوم 11 من شهر نوفمبر / تشرين الثاني

يرصد موقع تك عربي ملخصاً لأهم أخبار اليوم، الحادي عشر من شهر نوفمبر / تشرين الثاني 2023، والمتعلقة بخطط آبل لإعادة تصميم بطارية الأجهزة الخاصة بها لزيادة عمرها، وعملة بتكوين المشفرة تصعد إلى أعلى مستوياتها فى 18 شهراً، والذكاء الاصطناعي يرسم خريطة للجبال الجليدية أسرع بآلاف المرات من البشر، والكشف عن موعد طرح خدمات الإنترنت عبر الأقمار الصناعية ستارلينك.


آبل تخطط لإعادة تصميم بطارية الأجهزة الخاصة بها لزيادة عمرها

تخطط شركة آبل لإعادة تصميم بطارية المنتجات الخاصة بها، وزيادة عمرها عن طريق تغيير تركيبتها، فيما تشير النشرة الإخبارية الكورية الجنوبية ET News إلى أنه من غير المتوقع أن تطرأ تحسينات في هذا المجال خلال العامين المقبلين، مما يشير إلى أن تطوير البطارية ليس في مرحلة متقدمة.

التفاصيل من هنا


عملة بتكوين المشفرة تصعد إلى أعلى مستوياتها فى 18 شهراً

صعدت عملة بتكوين المشفرة إلى أعلى مستوياتها في 18 شهرا مع تزايد التوقعات بالموافقة على الصناديق المتداولة في البورصة للاستثمار في أكبر رمز مميز بقطاع التشفير، بحسب وكالة بلومبرج.

التفاصيل من هنا


الذكاء الاصطناعي يرسم خريطة للجبال الجليدية أسرع بآلاف المرات من البشر

تمكنت تقنيات الذكاء الاصطناعي الجديدة من رسم خريطة للجبال الجليدية العملاقة من صور الأقمار الصناعية أسرع بـ 10000 مرة من البشر، حيث درب العلماء نظام الذكاء الاصطناعي على رسم خريطة دقيقة في جزء من مائة من الثانية، لمساحة سطح ومخطط الجبال الجليدية العملاقة التي تم التقاطها عبر صور الأقمار الصناعية.

التفاصيل من هنا


الكشف عن موعد طرح خدمات الإنترنت عبر الأقمار الصناعية ستارلينك

صرح الملياردير الأمريكي رون بارون أنه يتوقع أن تطرح ‏شركة “سبيس إكس” ‏خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية المسماة “ستارلينك” بحلول عام ‏‏2027.‏

التفاصيل من هنا


اقرأ أيضا

آبل تدفع 25 مليون دولار بسبب تمييز في التوظيف

أكتيفيجن بليزارد تطرح ميزة جديدة لمكافحة الغش في لعبة Call of Duty

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى