تسلا تعزز جهودها في تطوير الروبوتات البشرية

تسلا تطور الروبوتات البشرية

يمتلك إيلون ماسك طموحات عالية تجاه روبوت تسلا البشري المسمى أوبتيموس، فتحدث الرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات الكهربائية في العام الماضي خلال حدث الشركة السنوي AI Day عن توقعه أن يكون جاهزًا خلال السنوات الثلاث إلى الخمس المقبلة لتلقي الطلبات.

وأشار ايلون ماسك أيضًا إلى أن أوبتيموس من المحتمل أن يأتي بسعر أقل بكثير من سعر السيارة النموذجية، و من الممكن ان يكون أقل من 20 ألف دولار.

ويبدو أن الملياردير يوظف المزيد من الأشخاص للعمل في المشروع وتحقيق رؤيته، وتكثف شركة صناعة السيارات الكهربائية جهودها لتحقيق مشروع ماسك الطموح، وذلك من خلال إجراء المنافسين دراسات تجريبية باستخدام الروبوتات البشرية.

صفحة الوظائف في شركة تسلا تعرض أكثر من 50 وظيفة معلنة ذات صلة بالمناصب التي تشمل الروبوتات . فالشركة تعمل بجد على توسيع فريقها العامل كجزء من دعم هذا الطموح في هذا المجال.

ومن هذه الوظائف: مهندس التحكم البشري لروبوت تسلا ومهندس تصميم الأنظمة والتكامل لروبوت تسلا والعديد من مهندسي روبوت تسلا الآخرين.
وقال ماسك في شهر مايو عبر تغريدة: “يحرز فريق أوبتيموس تقدمًا ممتازًا”. ونشرت الشركة في الشهر الماضي تحديثًا مرحليًا لأوبتيموس من خلال مقطع فيديو عبر يوتيوب مع نص مصاحب يشير إلى أنه قادر الآن على معايرة ذراعيه وساقيه ذاتيًا.

في مقطع الفيديو، يُظهر الروبوت البشري قدرته على فصل وتصنيف وحدات البناء حسب الألوان باستخدام يديه وبصره، وذلك بفضل شبكة العصبونات التي تمتلكها تسلا. ويُنهي الفيديو بأداء بعض تمارين اليوغا من قبل أوبتيموس.

بدأت بعض الشركات المنافسة في الولايات المتحدة في اختبار استخدام الروبوتات البشرية في مجموعة متنوعة من التطبيقات العملية. في أغسطس، كشفت شركة أبترونيك عن روبوتها البشري المعروف باسم “أبولو”، والذي يبلغ طوله أكثر من 180 سم وقادر على حمل أوزان تصل إلى 24 كجم.

شركة OpenAI تتيح للمستخدمين إنشاء روبوتات الدردشة الخاصة بهم

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version