إنستاجرام تجري اختبارًا لإمكانية تعطيل إشعارات القراءة في الرسائل المباشرة

إنستاجرام تستكشف خيار تعطيل إشعارات القراءة في الرسائل المباشرة

أعلنت ميتا انها قريبا ستقدم لمستخدمي منصة إنستاجرام خيار إيقاف تشغيل إشعارات القراءة للرسائل المباشرة،  لتتمكن من التحكم في وقت ظهور إشعارات القراءة والمشاهدة لمرسل الرسائل.

ونشرت الشركة مثالًا يوضح ظهور خيار ضمن قائمة الخصوصية والأمان للرسائل المباشرة لإنستاجرام يتيح إيقاف تشغيل إشعارات القراءة، مع نيتها توسيع مجال الخيار ليشمل أدوات المراسلة الأخرى المملوكة لشركة ميتا.

يمكنك الوصول إلى إعدادات الخصوصية والأمان في الرسائل المباشرة عن طريق النقر على اسم الحساب داخل الدردشة. وسيكون الخيار الجديد متاحًا ضمن قسم “من يمكنه رؤية نشاطك”.

يُتاح للمستخدم إيقاف تشغيل خيار “شوهد” إذا كان لا يرغب في تمكين الآخرين من رؤية أنه قرأ الرسالة المباشرة. وبالتالي، لن يظهر للمرسل علامة “شوهد” في الجزء السفلي من الرسالة إذا كنت قد قرأتها.

هذا الخيار يُعتبر مفيدًا بشكل خاص للأشخاص الذين قد لا يكونون قادرين على الرد فورًا دائمًا، أو لأولئك الذين يُشتتون بسرعة وينتقلون إلى أمور أخرى وينسون الرد على الرسائل لفترة طويلة. هذا يسمح للمُستخدم بالحفاظ على خصوصيته وعدم إعلام المرسل بأنه قد شاهد الرسالة دون الحاجة للرد فورًا.

هذا الخيار أيضًا يمكن أن يكون مفيدًا للعلامات التجارية التي تسعى للرد على استفسارات العملاء بسرعة وفعالية. إيقاف تشغيل إشعارات القراءة يمكن أن يسهم في تحسين عمليات الإدارة والاستجابة للاستفسارات بكفاءة أكبر.

وأعلن كل من مارك زوكربيرج وآدم موسيري هذه الميزة عبر قناتهما للبث، وأوضحت ميتا أنها أطلقت اختبارًا أوليًا محدودًا للخيار الجديد، وذلك بهدف نشره في المستقبل القريب على نطاق واسع.

وقال موسري: “لقد سمعنا تعليقاتك وبدأنا باختبار ميزة جديدة تتيح لك إيقاف تشغيل إشعارات القراءة في الرسائل المباشرة. يستطيع الأشخاص قريبًا اختيار الوقت الذي يسمحون فيه للآخرين بمعرفة متى قرأوا رسائلهم”.

وأطلقت منصة واتساب المملوكة لشركة ميتا في عام 2014 ميزة إيقاف تشغيل إشعارات القراءة، مما يشير إلى أن إنستاجرام تأخرت في إطلاق هذه الميزة.

كما تخطط ميتا أيضًا لطرح التشفير من طرف إلى طرف للرسائل المباشرة ضمن إنستاجرام بمجرد الانتهاء من طرح هذه الميزة لمنصة ماسنجر، وأوضحت ميتا في شهر أغسطس أنها تهدف بحلول نهاية العام إلى الانتهاء من العمل على تمكين التشفير من طرف إلى طرف ضمن ماسنجر.

 

ميتا تقرر إيقاف عرض منشورات ثريدز على فيسبوك وإنستجرام

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version