منصة ديسكورد تعلن استراتيجية جديدة لمكافحة البرامج الضارة

خطوة طال انتظارها للحدّ من التحديات المستمرة التي تواجهها "ديسكورد" بشأن أنشطة الجرائم الإلكترونية

أعلنت منصة “ديسكورد” أنها ستلجأ بحلول نهاية العام للتخلي عن نظام روابط الملفات الموقتة بالنسبة لجميع المستخدمين، وذلك بهدف منع المهاجمين من استخدام شبكتها لاستضافة البرامج الضارّة ونشرها.

وقالت المنصّة: “نطوّر نهجنا تجاه روابط شبكة توصيل المحتوى المرفقة من أجل إنشاء تجربة آمنة للمستخدمين. فهذه الخطوة تساعد فريق السلامة لدينا في تقييد الوصول إلى المحتوى المبلّغ عنه، وتقلّل بشكل عام من كمية البرامج الضارّة الموزّعة باستخدام شبكتنا لتوصيل المحتوى”.

اقرأ أيضا

مستخدمو فيسبوك يشتكون من تعطل خيار الرجوع إلى الخلف

إنستجرام تطرح ميزة جديدة لإضافة كلمات الأغاني إلى مقاطع ريلز

وأضافت: “ليس هناك أيّ تأثير في مستخدمينا الذين يشاركون المحتوى في داخل تطبيقنا. نحدّث تلقائيًا أيّ روابط في داخل التطبيق. إن كان المستخدمون يستخدمون منصّتنا لاستضافة الملفات، فإننا نوصيهم بالعثور على خدمة أخرى ملاءمة”.

وتعتزم المنصة في وقت لاحق من هذا العام طرح هذه التغييرات، مع نشرها في الأسابيع المقبلة معلومات إضافية للمطوّرين، حيث تنتهي بعد 24 ساعة صلاحية جميع روابط الملفات المحمّلة عبر خوادم المنصّة، بعد بدء سريان تغيير استضافة الملفات في وقت لاحق من هذا العام.

وتعدّ هذه خطوة طال انتظارها للحدّ من التحديات المستمرة التي تواجهها “ديسكورد” بشأن أنشطة الجرائم الإلكترونية، إذ شكلت خوادم المنصة لفترة طويلة أرضًا خصبة للأنشطة الضارّة المرتبطة بمجموعات القرصنة ذات الدوافع المالية.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى