تويوتا تعلن عن استثمار 8 مليارات دولار في مصنع لبطاريات السيارات الكهربائية

ستبلغ قيمة المصنع 13.9 مليار دولار وسيتم الإنتاج عبر 10 خطوط

أعلنت شركة تويوتا أنها ستستثمر 8 مليارات دولار إضافية في أول مصنع لها للبطاريات الخاصة بالسيارات الكهربائية في ولاية كارولينا الشمالية، حيث من المتوقع أن يتم توظيف أكثر من 5000 آلاف شخص.

ووفقًا للشركة، ستبلغ قيمة المصنع، الذي من المقرر أن يبدأ الإنتاج فيه عام 2025، مبلغ بقيمة 13.9 مليار دولار، عبر 10 خطوط لإنتاج بطاريات السيارات الكهربائية، وبطاريات السيارات الهجينة القابلة للشحن، مما يجعل الطاقة الإنتاجية الإجمالية للمصنع تبلغ 30 غيغاوات/ الساعة سنويًا بحلول عام 2030.

اقرأ أيضا

الكشف عن سيارة تويوتا لاند كروزر الكهربائية بالكامل في معرض طوكيو

شركة تويوتا تخطط لطرح سيارات كهربائية تعمل بناقل الحركة اليدوية

وخلافاً لشركات السيارات الكهربائية الأخرى، تأتي خطط تويوتا للتوسع بعد أن خففت شركتا فورد وجنرال موترز خططهما، بالرغم من أنهما سبق لهما أن وضعتا أهدافًا طموحة لتحويل معظم محافظهما إلى مركبات كهربائية بالكامل، قبل أن يتراجع الطلب على المركبات الكهربائية الفاخرة.

لكن هذه الشركات تقوم بتطوير الجيل التالي من المركبات الكهربائية، وهي إما أرجأت خطط مصانع البطاريات، وإما طرحت موديلات جديدة من المركبات الكهربائية، في الأسبوع الماضي، قالت “فورد” إنها ستؤخر استثمارات بقيمة 12 مليار دولار مرتبطة بالسيارات الكهربائية.

ومع ذلك، لا تزال طفرة مصانع السيارات الكهربائية مستمرة، خاصة في ما يسمّى بحزام البطاريات الذي يمتد من “ميشيغان” إلى “ساوث كارولينا”، التي أصبحت نقطة جذب لمصانع بطاريات السيارات الكهربائية وغيرها من المنشآت المرتبطة بالسيارات الكهربائية.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى