الذكاء الاصطناعي يحصل على لقب كلمة العام

الذكاء الاصطناعي كان حديث الجميع لعام 2023

حصل الذكاء الاصطناعي على جائزة كلمة العام من جانب قاموس Collins، وهو اختصار لـ “الذكاء الاصطناعي”، وهذا المصطلح يعني “نمذجة الوظائف العقلية البشرية بواسطة برامج الكمبيوتر”.

Tech3arabi Plans

ووفقا لما ذكرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، قال أليكس بيكروفت، المدير الإداري لشركة كولينز: “إن استخدام الكلمة كما تم مراقبتها من خلال Collins Corpus أمر مثير للاهتمام دائمًا، وليس هناك شك في أن هذا كان حديث الجميع لعام 2023”.

وتم إطلاق نموذج ChatGPT، وهو برنامج دردشة آلي يعمل بالذكاء الاصطناعي، في نوفمبر 2022 ووصل إلى 100 مليون مستخدم بعد شهرين فقط، في حين انتقل الذكاء الاصطناعي من مجال تقني متخصص إلى نقطة مهيمنة في المحادثة والأخبار السائدة.

ويأتي اختيار الذكاء الاصطناعي ككلمة العام في الوقت الذي يستقبل فيه رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك الخبراء وقادة الصناعة في بلتشلي بارك لحضور قمة الذكاء الاصطناعي الأولى.

وأضاف بيكروفت: “نحن نعلم أن الذكاء الاصطناعي كان موضع تركيز كبير هذا العام بالطريقة التي تطور بها وسرعان ما أصبح موجودًا في كل مكان وجزءًا لا يتجزأ من حياتنا مثل البريد الإلكتروني أو البث المباشر أو أي تقنية أخرى مستقبلية أصبحت الآن تستخدم كل يوم”.

ومع ذلك، لم يكن الذكاء الاصطناعي هو الشيء الوحيد الذي دار في أذهان الناس هذا العام، حيث حققت الكلمات المتعلقة بالصحة والثقافة الشعبية والشؤون المالية عرضًا قويًا في القائمة المختصرة لكولينز.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى