ملخص لأهم أخبار اليوم 2 نوفمبر 2023

منصة تك عربي ترصد أهم وآخر الأخبار لهذا اليوم الثاني من شهر نوفمبر / تشرين الثاني

يرصد موقع تك عربي ملخصاً لأهم أخبار اليوم، الثاني من شهر نوفمبر / تشرين الثاني 2023، والمتعلقة بإعلان علي بابا عن إطلاق نسخة مطورة من الذكاء الاصطناعي لمنافسة أمازون ومايكروسوفت، والقضاء يبرئ نظام السائق الآلي لـ تسلا من التسبب في وفاة شخص، والولايات المتحدة تشكل تحالفاً من 40 دولة للقضاء على برامج الفدية، ولماذا يجب على سام ألتمان تصنيع شرائح ذكاء اصطناعي خاصة بـ OpenAI؟.


علي بابا تطلق نسخة مطورة من الذكاء الاصطناعي لمنافسة أمازون ومايكروسوفت

أطلقت شركة علي بابا نسخة مطورة من نموذج الذكاء الاصطناعي الخاص بها للتنافس مع أمازون ومايكروسوفت، يطلق عليه Tongyi Qianwen 2.0، وهو أكبر نموذج لغوي كبير في مجال الحوسبة السحابية والتجارة الإلكترونية في الصين (LLM).

التفاصيل من هنا


القضاء يبرئ نظام السائق الآلي لـ تسلا من التسبب في وفاة شخص

حصلت شركة صناعة السيارات الكهربائية ‏تسلا على ‏البراءة في أول محاكمة لها في الولايات المتحدة، في اتهامات بأن نظام السائق الآلي ‏الخاص بها أدى إلى وفاة أحد الأشخاص.

التفاصيل من هنا


الولايات المتحدة تشكل تحالفاً من 40 دولة للقضاء على برامج الفدية

صرح مسؤول كبير بالبيت الأبيض أن 40 دولة في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة تخطط للتوقيع على تعهد بعدم دفع فدية لمجرمي الإنترنت، مع العمل على القضاء على آلية تمويل المتسللين.

التفاصيل من هنا


لماذا يجب على سام ألتمان تصنيع شرائح ذكاء اصطناعي خاصة بـ OpenAI؟

تستكشف شركة “أوبن أي آي” مطورة روبوت الدردشة ChatGPT إمكانية صنع شرائح الذكاء الاصطناعي الخاصة بها، وقد ذهبت إلى حد القيام بذلك في أقرب وقت وفقاً لوكالة “رويترز” نقلاً عن أشخاص مطلعين على خطط الشركة.

التفاصيل من هنا

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version