ملخص لأهم أخبار اليوم 28 أكتوبر 2023

منصة تك عربي ترصد أهم وآخر الأخبار لهذا اليوم الثامن والعشرين من شهر أكتوبر / تشرين الأول

يرصد موقع تك عربي ملخصاً لأهم أخبار اليوم 28 أكتوبر / تشرين الأول 2023، والمتعلقة بالسبب الذي دفع جوجل لإنفاق 26 مليار دولار في عام واحد فقط، والكشف عن المواد الخام المستخدمة في صناعة هواتف آيفون 15‎، وتطبيق ثريدز يطرح المزيد من المزايا المشابهة لمنصة إكس، وشركة OpenAI تشكل فريقاً لتقييم المخاطر الكارثية للذكاء الاصطناعي، وغيرها من الأخبار المميزة.


لماذا قامت جوجل بإنفاق 26 مليار دولار في عام واحد فقط؟

أعلنت شركة ألفابيت مالكة جوجل في تقرير موجه للجهات القضائية في ‏الولايات المتحدة، بأنها قامت بإنفاق أكثر من 26 مليار دولار في عام 2021 وحده.‏

التفاصيل من هنا


ما هي المواد الخام المستخدمة في صناعة هواتف آيفون 15‎؟

في سبتمبر أيلول الماضي، كشفت ‏شركة آبل عن الإصدارات الجديدة من ‏هواتف آيفون 15، وبرغم أن سعر نسخة ‏آيفون 15 برو يبدأ من 999 دولاراً، إلا أن المواد التي تدخل في صناعته تكلفتها بسيطة.‏

التفاصيل من هنا


تطبيق ثريدز يطرح المزيد من المزايا المشابهة لمنصة إكس

طرحت منصة ثريدز بعض الميزات التي تتمتع بها منصة إكس، والتي تتضمن دعم استطلاعات الرأي وإمكانية مشاركة الصور المتحركة التي يطلق عليها اسم (GIF)، وفقاً لما ذكره موقع “تك كرانش” التقني .

التفاصيل من هنا


شركة OpenAI تشكل فريقاً لتقييم المخاطر الكارثية للذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة OpenAI عن تشكيل فريق جديد لتقييم نماذج الذكاء الاصطناعي للحماية مما تصفه بالمخاطر الكارثية، وذكر موقع “تك كرانش” أن مسؤوليات الفريق ستكون في عمليات التتبع والتنبؤ والحماية من مخاطر أنظمة الذكاء الاصطناعي المستقبلية.

التفاصيل من هنا


شركة Nomad Homes الإماراتية تحصد جولة تمويل من الفئة A بقيمة 20 مليون دولار

أعلنت شركة Nomad Homes، وهي سوق مدعومة بالبرمجيات للعقارات السكنية في جميع أنحاء أوروبا والشرق الأوسط (EMEA)، اليوم أنها أغلقت جولة تمويل من الفئة A بقيمة 20 مليون دولار. بقيادة Acrew Capital، وهو صندوق استثماري متعدد المراحل مقره في منطقة الخليج، وقد استثمر في شركات مثل Chime و Coinbase و Gusto وCato Networks وغيرها.

التفاصيل من هنا


ماسك يخطط لجعل منصة إكس بديلاً للبنوك ومركز مالي عالمي

كشف تقرير حديث أن إيلون ماسك يخطط لجعل منصة إكس بمثابة مركز مالي عالمي، بحيث سيتعامل مع أي شيء في حياة المستخدمين يتعلق بالمال.

التفاصيل من هنا


هيئة أمريكية توصي بحظر استيراد بعض نماذج ساعة آبل الذكية

أوصت هيئة أمريكية رسمية بحظر استيراد نماذج من ساعة آبل الذكية إلى الولايات المتحدة، بعد إن اعتبرت شركة تصنيع الأجهزة الطبية “ماسيمو” أنها تقلّد تقنياتها لقياس مستوى الأكسجين في الدم.

التفاصيل من هنا


هوندا تتخلى عن إنتاج سيارة كهربائية منخفضة التكلفة مع جنرال موتورز

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة هوندا موتور، توشيهيرو ميبي، عن تعليق خطط مشتركة مع شركة جنرال موتورز لتطوير سيارات كهربائية منخفضة التكلفة، وذلك بسبب تغيّرات بدأت تطرأ على بيئة الأعمال التجارية، وفقاً لما ذكرته وكالة بلومبرغ.

التفاصيل من هنا

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى