ماسك يخطط لجعل منصة إكس بديلاً للبنوك ومركز مالي عالمي

تعمل إكس حاليًا على تأمين تراخيص تحويل الأموال عبر الولايات المتحدة حتى تتمكن من تقديم الخدمات المالية

كشف تقرير حديث أن إيلون ماسك يخطط لجعل منصة إكس بمثابة مركز مالي عالمي، بحيث سيتعامل مع أي شيء في حياة المستخدمين يتعلق بالمال.

ويتوقع إطلاق هذه الميزات بحلول نهاية عام 2024، وذلك بحسب تسريبات من جانب موظفي إكس ، والذين قالوا إن الناس سوف يتفاجأوا بمدى قوة المنصة.

وقال الملياردير الأمريكي وفقاً للتسجيل الصوتي للاجتماع: “عندما أقول المدفوعات، فإنني أعني في الواقع الحياة المالية لشخص ما بأكملها، وإذا كان الأمر يتعلق بالمال سيكون على منصتنا أموال أو أوراق مالية أو أي شيء آخر، لذا فالأمر ليس مجرد إرسال 20 دولارًا إلى صديقي، أنا أتحدث بأنك لن تحتاج إلى حساب مصرفي”.

وقالت ليندا ياكارينو، الرئيس التنفيذي لمنصة إكس، إن الشركة ترى أن هذا سيصبح “فرصة كاملة” في عام 2024، وقال ماسك: “سوف يذهلني إذا لم يتم طرح ذلك بحلول نهاية العام المقبل”.

اقرأ أيضا

منصة إكس تطلق ميزة المكالمات الصوتية والفيديو

منصة إكس تُطلق مستويين جديدين من الاشتراكات المدفوعة

وتعمل الشركة حاليًا على تأمين تراخيص تحويل الأموال عبر الولايات المتحدة حتى تتمكن من تقديم الخدمات المالية، كما أخبر ماسك الموظفين أنه يأمل في الحصول على احتياجات إكس الأخرى خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وناقش ماسك خططه لتحويل منصة إكس إلى مركز مالي من قبل، حتى أنه أعاد تسمية تويتر على اسم بنكه الإلكتروني في عصر ازدهار الدوت كوم، وهو إكس دوت كوم والذي أصبح في النهاية جزءًا من شركة PayPal، كما قال سابقًا إن المنصة ستوفر حسابات سوق المال عالية العائد وبطاقات الخصم والشيكات وخدمات القروض، بهدف السماح للمستخدمين “بإرسال الأموال إلى أي مكان في العالم على الفور وفي الوقت الفعلي”.

ويرتبط تحويل إكس إلى مركز غني للخدمات المالية ارتباطًا مباشرًا بهدف ماسك المتمثل في تحويل المنصة إلى “تطبيق لكل شيء”، على غرار التطبيقات الفائقة مثل WeChat في الصين التي توفر الوصول إلى التسوق ونقل الأموال وغير ذلك الكثير.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى