مارك زوكربيرج يقول إن ثريدز لديه 100 مليون مستخدم نشط شهرياً

زوكربيرج يؤكد أيضًا أن ميتا ستركز بشكل متزايد على الذكاء الاصطناعي التوليدي في المستقبل

كشف مارك زوكربيرج، المدير التنفيذي لشركة ميتا بلاتفورمز، إن تطبيق ثريدز يضم حالياً أقل بقليل من 100 مليون مستخدم نشط شهرياً، وأنه يعتقد أن هناك فرصة جيدة لأن يصل التطبيق إلى مليار مستخدم في العامين المقبلين.

وأضاف زوكربيرج خلال مكالمة أرباح الربع الثالث للشركة، :”اعتقدت لفترة طويلة أنه يجب أن يكون هناك تطبيق محادثات عامة لمليار شخص يكون أكثر إيجابية بعض الشيء، وأعتقد أنه إذا واصلنا ذلك لبضع سنوات أخرى، فأعتقد أن لدينا فرصة جيدة لتحقيق هدفنا”.

وتمت مراقبة نمو ثريدز عن كثب منذ إطلاقه في يوليو، وشهد التطبيق 100 مليون اشتراك في أسبوعه الأول، لكنه سرعان ما شهد انخفاضًا في المشاركة وسط شكاوى حول الوظائف المحدودة والموجزات التي غمرتها المنشورات من العلامات التجارية، قبل أن تضيف ميتا ميزات جديدة.

وقام إيلون ماسك أيضاً بإجراء تغييرات جديدة عبر منصة إكس، مثل إزالة العناوين الرئيسية من الروابط، في حين ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال هذا الأسبوع أن ثريدز نجح مؤخرًا في جذب “المستخدمين الأقوياء” السابقين من إكس.

اقرأ أيضا

ميتا تطرح تحديثين لتطبيق ثريدز أبرزها زر تعديل المنشورات

ميتا تسمح بحذف حساب ثريدز بشكل منفصل عن إنستجرام

ولم يكن نمو ثريدز هو النقطة المضيئة الوحيدة لشركة ميتا، التي سجلت إيرادات تزيد قليلاً عن 34 مليار دولار خلال هذا الربع، بزيادة قدرها 23 % عن العام الماضي.

وخلال مكالمة مع المحللين، قال زوكربيرج إن تركيز ميتا الأخير على “الكفاءة”، والذي أدى إلى تسريح الشركة أكثر من 20 ألف وظيفة خلال العام الماضي، كان بمثابة استراتيجية فعالة ستستمر قدماً، بينما تواجه الشركة “عالمًا متقلبًا للغاية”. ”

وأكد زوكربيرج أيضًا أن شركة ميتا ستركز بشكل متزايد على الذكاء الاصطناعي التوليدي في المستقبل، وقال: “سنستمر في إعطاء الأولوية لعدد من المشاريع المتعلقة بالذكاء الاصطناعي في جميع أنحاء الشركة لتحويل الأشخاص نحو العمل على الذكاء الاصطناعي بدلاً من ذلك”.

ومع ذلك، فإن استثمارات الذكاء الاصطناعي هذه لن تأتي على حساب الإنفاق الجديد على الميتافيرس، حيث واصلت شركة Reality Labs، القسم الذي يشرف على إنفاق الواقع المعزز والواقع الافتراضي في شركة ميتا، سلسلة خسائرها المتتالية التي تقدر بمليارات الدولارات، وانخفضت إيرادات Reality Labs إلى 210 ملايين دولار فقط، مع ارتفاع الخسائر إلى 3.7 مليار دولار لهذا الربع وأكثر من 11 مليار دولار منذ بداية عام 2023.

وقالت المديرة المالية لشركة ميتا، سوزان لي، إنه من المتوقع أن تتسارع الخسائر بشكل أكبر في العام المقبل بسبب “الاستمرار” جهود تطوير المنتجات في الواقع المعزز/الواقع الافتراضي واستثماراتنا لتوسيع نطاق نظامنا البيئي.

وأشار زوكربيرج، الذي حاول مؤخرًا تسليط الضوء على تطورات الذكاء الاصطناعي في الواقع المعزز والواقع الافتراضي، إن التكنولوجيا لديها القدرة على إعادة تشكيل جميع خدمات الشركة، وقال: “سيعمل الذكاء الاصطناعي التوليدي على إحداث تحول ملموس في كيفية استخدام الأشخاص لكل من التطبيقات المختلفة التي نبنيها”.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version