ايجاري السعودية للتقنية العقارية تُغلق جولة تمويل Pre-Seed بقيمة مليون دولار

ستوظف المنصة التمويل الجديد في تسريع وتيرة النمو لخدمة إستأجر الآن وإدفع لاحقاً، والتوسع في حلول مبتكرة في تقنيات عقارية الأخرى

أعلنت ايجاري، وهي منصة متخصصة في التقنيات العقارية تقدم خدمة استأجر الآن وادفع لاحقًا Rent Now, Pay Later للإيجارات السكنية، بإغلاق جولة Pre-Seed بقيمة 1 مليون دولار (3.75 مليون ريال) بقيادة صندوق Hambro Perks’ Oryx Fund وصندوق Sanabil 500 MENA بالإضافة إلى مشاركة عدد من المستثمرين الملائكيين.

تأسست ايجاري عام 2022 في الرياض من قبل يزيد الشامسي، فهد البداح، محمد الخليوي وخالد المنيف وتوفر حلاً فريدًا عبر خدمة إستأجر الآن وادفع لاحقًا للإيجارات السكنية لتلبية حاجة المستأجرين بخيارات دفع أكثر مرونة في سوق الإيجارات السعودي. أطلقت ايجاري خدماتها في الربع الثالث من عام 2023 بعد حصولها على ترخيص الهيئة العامة للعقار, وملاحظة أن عدد كبير من عقود الإيجارات في السوق السعودي تُدفع على أساس سنوي أو نصف سنوي.

تسمح خدمة ايجاري للمستأجرين بدفع إيجاراتهم بشكل شهري وتتيح لأصحاب العقارات باستلام كامل الإيجار السنوي بدفعة واحدة. توفر الخدمة للمستأجرين المرونة المالية لإدارة مصاريفهم بشكل أفضل وتقليل تكاليف الانتقال إلى وحدة جديدة. بينما ملاك العقارات المقدمين للخدمة يسهل برزوهم وجذبهم للعملاء في سوق إيجارات متنافس بسبب توفر خيارات دفع مرنة للعميل.

اقرأ أيضا

الشركة السعودية للاستثمار الجريء تستثمر 10 مليون دولار في صندوق “رويا برايفت كابيتال آي إل بي”

شراكة استراتيجية تجمع كل من Access To Arabia و Salt Edge لدعم الخدمات المالية المفتوحة في الأردن

أضاف الرئيس التنفيذي يزيد الشامسي قائلاً: “هدفنا هو تمكين المستأجرين من دفع إيجارهم بشكل شهري بدلا من دفعات السنوية، ومساعدة ملاك العقار بزيادة نسب الإشغال لتعزيز تطوير منظومة سوق الإيجار السعودي. المشكلة الأساسية هي مشكلة فوترة حيث يتم دفع جميع فواتيرنا، من الكهرباء والماء وفواتير الجوال وبطاقات الائتمان شهريًا، باستثناء فاتورة الإيجار. بالإضافة إلى تسهيل عملية التأجير للمستأجريين. بالإضافة تهدف منصتنا إلى تعزيز قدرة الملاك على تأجير عقاراتهم بشكل أسرع والاحتفاظ بالمستأجرين لفترة أطول، مما يعزز من تطوير منظومة الإيجار السعودية. من خلال هذه الجولة، نحن في وضع جيد لتسريع وتيرة النمو لخدمة إستأجر الآن وإدفع لاحقًا والتوسع في حلول مبتكرة في تقنيات عقارية الأخرى. وبينما نمضي قدمًا، نظل ملتزمين بتقديم حلول مبتكرة متمركزة حول العميل في قطاع التقنيات العقارية “.

تشارك ايجاري كجزء من الدفعة العاشرة من مسرعة InspireU لشركة الإتصالات السعودية (STC) وشهدت بداية العام فوز ايجاري بالمركز الأول في تحدي رقمنة تجربة العميل كجزء من تحدي الابتكار العقاري المنظم من قبل الهيئة العامة للعقار والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (منشآت). وبالإضافة تم إحتضان إيجاري كجزء من الدفعة الأولى من مبادرة MVPLAB التابع للبرنامج الوطني لتنمية تقنية المعلومات (NTDP).

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى