ملخص لأهم أخبار اليوم 25 أكتوبر 2023

منصة تك عربي ترصد أهم وآخر الأخبار لهذا اليوم الخامس والعشرين من شهر أكتوبر / تشرين الأول

يرصد موقع تك عربي ملخصاً لأهم أخبار اليوم 25 أكتوبر / تشرين الأول 2023، والمتعلقة بإعلان ‏مايكروسوفت عن أرباح بقيمة 27 بالمئة مع تسارع نمو خدمات ‏Azure، وشركتي Nvidia و AMD تخططان لإطلاق شرائح Arm لأجهزة الكمبيوتر، وحديث عن فشل أوروبا فى إقرار قانون الذكاء الاصطناعي لهذا العام، وشراكة استراتيجية تجمع كل من Access To Arabia و Salt Edge لدعم الخدمات المالية المفتوحة في الأردن.


أرباح ‏مايكروسوفت تقفز 27 بالمئة مع تسارع نمو خدمات ‏Azure

قفزت أسهم ‏مايكروسوفت خلال تداولات ما بعد إغلاق جلسة الثلاثاء بنحو 5% ‏عقب صدور نتائج أعمال الشركة الأميركية عن الربع المالي الأول من عام ‏‏2024.‏

التفاصيل من هنا


شركتي Nvidia و AMD تخططان لإطلاق شرائح Arm لأجهزة الكمبيوتر

كشف تقرير إخباري أن شركتي Nvidia و AMD تخططان لإطلاق وحدات المعالجة المركزية المستندة إلى رقائق Arm لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز بحلول عام 2025.

التفاصيل من هنا


هل تفشل أوروبا فى إقرار قانون الذكاء الاصطناعي لهذا العام؟

لا يزال قانون الاتحاد الأوروبي للذكاء الاصطناعي الذى طال انتظاره قيد الدراسة، حيث لم يتوصل المشرعون الأوروبيون إلى اتفاق على كيفية تنظيم النماذج الأساسية، ومن غير المرجح أن يتم إقرار التنظيم قبل ديسمبر القادم.

التفاصيل من هنا


شراكة استراتيجية تجمع كل من Access To Arabia و Salt Edge لدعم الخدمات المالية المفتوحة في الأردن

أعلنت شركة (Access To Arabia – A2A) ، وهي شركة رائدة في مجال التكنولوجيا المالية ومقرها الأردن، عن دخولها في شراكة استراتيجية مع شركة Salt Edge، مزود الحلول المالية المفتوحة، بهدف دعم جهود المؤسسات المالية المحلية في تحقيق المتطلبات التنظيمية الطموحة التي وضعها البنك المركزي الأردني.

التفاصيل من هنا


لماذا لا يجب الحذر من رموز QR المرسلة في البريد الإلكتروني؟

أشارت تقارير صادرة عن شركات الأمن السيبراني إلى زيادة في هجمات التصيد الاحتيالي عبر رسائل البريد الإلكتروني، وفي الشهر الماضي، أشار تقرير إلى أن المحتالين يستخدمون رموز QR للوصول إلى معلومات حساسة، وهذا يتطلب المزيد من اليقظة والحذر من جانب المستخدمين.

التفاصيل من هنا

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى