ملخص لأهم أخبار اليوم 24 أكتوبر 2023

منصة تك عربي ترصد أهم وآخر الأخبار لهذا اليوم الرابع والعشرين من شهر أكتوبر / تشرين الأول

يرصد موقع تك عربي ملخصاً لأهم أخبار اليوم 24 أكتوبر / تشرين الأول 2023، والمتعلقة باتساع التحقيقات مع جوجل بسبب الاحتكار والقضاء على المنافسين، وآبل تستعد لتبني تقنيات الذكاء الاصطناعي لأجهزة آيفون وآيباد، وتحذيرات عالية الشدة من النوافذ المنبثقة عند استخدام المتصفح، وواتساب يتوقف اليوم عن العمل على 18 طرازاً من الهواتف القديمة، وغيرها من الأخبار المهمة.

Tech3arabi Plans

التحقيق مع جوجل بسبب الاحتكار والقضاء على المنافسين يتسع دولياً

بدأت هيئة حماية المنافسة ومكافحة الاحتكار في اليابان تحقيقا مع شركة جوجل، المملوكة لمجموعة “ألفابيت” للاشتباه في استغلال وضعها المسيطرة في السوق ومنع ظهور خدمات منافسة.

التفاصيل من هنا


آبل تستعد لتبني تقنيات الذكاء الاصطناعي لأجهزة آيفون وآيباد

بعد النجاح التي حققته شركات مثل جوجل ومايكروسوفت في تبني تقينات الذكاء الاصطناعي بالكامل، فقد حافظت آبل على مسافة بعيدة عنها، أو على الأقل لم تستخدم هذه الكلمة في عروضها التقديمية.

التفاصيل من هنا


الذكاء الاصطناعي سيساعد قريباً جداً في إدارة الجامعات والطلبة

أظهرت دراسة جديدة أن الذكاء الاصطناعي سيساعد قريباً جداً إدارات الجامعات في مراجعة طلبات الالتحاق بالجامعات واختيار أفضل الطلبة المؤهلين.

التفاصيل من هنا


جوجل تحذر مستخدميها من النوافذ المنبثقة عند استخدام المتصفح

إذا رأيت أيًا من هذه النوافذ المنبثقة عند استخدام المتصفح، فقد تكون على بعد ثوانٍ من الوقوع ضحية للجريمة الإلكترونية، وذلك وفقاً لمذكرة أمنية رسمية كشفت عنها شركة جوجل بشأن المواقع “غير الآمنة”.

التفاصيل من هنا


شركة إكسبانسيو تحصد تمويلاً بقيمة 40 مليون دولار في جولة (Seed)

أعلنت الشركة التكنولوجية «إكسبانسيو» عن تأمينها جولة تمويلية (Seed) سبقتها عدة محاولات لشركات أخرى لإنشاء عدسات ذكية، بقيادة صندوق «أوبورتيونتي فنتشرز» الآسيوي، بلغت قيمتها 40 مليون دولار، وذلك لتطوير وإطلاق أول عدسات لاصقة ذكية في العالم بخصائص متقدمة.

التفاصيل من هنا


أبرز المميزات الجديدة في نظام التشغيل الجديد iOS 17.1 لهواتف آيفون

يحتوى التحديث الجديد iOS 17.1 على سبعة ميزات جديدة، بما في ذلك ترقيات Apple Music وتعديل الصور على شاشة القفل، ومن المتوقع أن يتم إصدار نظام التشغيل الجديد في وقت لاحق من هذا الأسبوع، مع إصلاح الأخطاء وتحسينات الأداء أيضاً.

التفاصيل من هنا


واتساب يتوقف اليوم عن العمل على 18 طرازاً من الهواتف القديمة

أفادت شركة “ميتا” المالكة لتطبيق الدردشات الفورية “واتساب”، بأن تطبيقها سيتوقف عن العمل بدءاً من تاريخ اليوم 24 أكتوبر عن العمل على 18 جهاز هاتف محمول من الطرازات القديمة، وذلك مواكبة للتقنيات والتحديثات الجديدة.

التفاصيل من هنا

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى