التحقيق مع جوجل بسبب الاحتكار والقضاء على المنافسين يتسع دولياً

السلطات الأمريكية تتهم جوجل بإساءة استخدام سيطرتها على السوق لمنع المحركات الناشئة والشركات المنافسة من التفوق

بدأت هيئة حماية المنافسة ومكافحة الاحتكار في اليابان تحقيقا مع شركة جوجل، المملوكة لمجموعة “ألفابيت” للاشتباه في استغلال وضعها المسيطرة في السوق ومنع ظهور خدمات منافسة.

وذكرت صحيفة “نيكي” الاقتصادية اليابانية أن هيئة التجارة الحرة المعنية بحماية المنافسة في اليابان، بدأت تحقيقاً يتركز حول الاتهامات المحتملة بانتهاك قواعد المنافسة الحرة.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول ياباني قوله إن الهيئة تعتزم جمع معلومات ووجهات نظر من جهات عديدة في إطار التحقيق، والذي يستهدف معرفة ما إذا كانت جوجل قد طالبت شركات تصنيع الهواتف الذكية وبطريقة غير مناسبة، إعطائها الأولوية على بقية الشركات.

اقرأ أيضا

جوجل تتعهد بالدفاع عن مستخدميها بوجه دعاوى انتهاك الملكية الفكرية

جوجل تتيح للمستخدمين إنشاء صور بالذكاء الاصطناعي عبر محرك البحث

وأشارت وكالة بلومبرغ للأنباء إلى أن التحقيق الياباني يأتي في الوقت الذي بدأت فيه سلطات مكافحة الاحتكار الأمريكية تحقيقاً مع شركة جوجل، والتي تمتلك أشهر محرك بحث على الإنترنت في العالم.

وتتهم السلطات الأمريكية مسؤولي شركة جوجل بإساءة استخدام سيطرتها على السوق لمنع المحركات الناشئة والشركات المنافسة الأكبر مثل مايكروسوفت، من المنافسة في سوق محركات البحث.

واستمعت سلطات التحقيق الأمريكية لشهادات من مسؤولين كبار مثل ساتيا ناديلا الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، ورئيس آبل والمستشار المالي إيدي كو.

ومن غير المتوقع انتهاء التحقيقات قبل العام المقبل، ولكن من المنتظر أن يدلي ساندر بيتشاي الرئيس التنفيذي لشركة جوجل بشهادته خلال الأسابيع المقبلة والتعليق على هذه الاتهامات.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى